معهدان روسيان يدخلان قائمة التصنيف "كواكاريلي سيموندس"

الثقافة والفن

معهدان روسيان يدخلان قائمة التصنيف صورة لجامعة روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhpa

قالت مصادر إعلامية روسية إن معهدين روسيين دخلا لأول مرة في قائمة التصنيف الذي أصدرته "كواكاريلي سيموندس" والذي يعنى بترتيب الجامعات.

وقد حل معهد تشايكوفكي العالي للموسيقى في موسكو في المرتبة 27 عالميا، في حين احتل معهد ريمسكي-كورساكوف العالي للموسيقى الموجود في سانت بطرسبورغ المركز 47 عالميا.

وتبوأت مدرسة "جوليادر الأمريكية" المرتبة الأولى تلتها جامعة فيينا للموسيقى والفن، وفي المرتبة الثالثة جاءت الكلية الملكية للموسيقى في بريطانيا.

ويشار إلى أن "كواكاريلي سيموندس" هي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست عام 1990 وبدأت عملها كمصنِف منذ العام 2004 فتصنف أفضل 800 جامعة في العالم وفقا لمعايير هي: السمعة الأكاديمية بنسبة 40% من إجمالي التصنيف، ونسبة عدد الطلبة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس بنسبة 20%، والأبحاث المنشورة من قبل أعضاء هيئة التدريس، ومعدل النشر واستشهادات الباحثين في العالم بالأبحاث المقدمة من قبل الباحثين والأكاديميين في الجامعة بنسبة 20%، واستطلاع آراء جهات التوظيف من مؤسسات وشركات حول أداء وجاهزية خريجي الجامعة بنسبة 10%، ونسبة القبول التي تتيحها الجامعة للطلاب الأجانب حول العالم 5%، وتعداد أعضاء هيئة التدريس الأجانب إلى تعداد المحليين في الجامعة بنسبة 5%.

ويشار إلى أن 17 جامعة روسية أخرى دخلت تصنيف "كواكاريلي سيموندس" لهذا العام من ضمنهم المعهدان المذكوران.

المصدر: نوفوستي