هجمات بروكسل على "دولاب الحظ" من شارلي إيبدو

أخبار العالم

هجمات بروكسل على مكتب صحيفة شارلي ايبدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hho7

نشرت الصحفية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو في عددها الأخير الصادر قبل تفجيرات بروكسل صورة تظهرالهجمات الإرهابية التي ستتعرض لها الدول الأوروبية ومن بينها بلجيكا.

وتظهر الصورة "دولاب الحظ" مكتوبا عليه أسماء العواصم الأوروبية. وإلى جانبه تقف امرأة باللباس الإسلامي وهي تمسك بعجلة الدولاب مستعدة لدفعه من مكانه المتوقف عند مدينة باريس باتجاه باقي العواصم الأوروبية، لندن، أثينا، فيينا، لشبونة وأمستردام ومدريد وروما وبرلين. تحت عنوان التهديد الإرهابي سيشمل العالم كله.

يذكرأن الصحفية ومقرها باريس تنشر رسوما ساخرة واستفزازية عن الساسة ورجال الأعمال والمشاهير، والأهم رجال الدين والأنبياء والرسل، وكذلك تقوم بعمل تحقيقات صحفية حول المجموعات الدينية واليمين المتطرف.

ومن بين الإصدارات الأخيرة للصحيفة التي أثارت جدلا واسعا وموجة عاصفة من الغضب على الانترنت رسم كاريكاتوري نشر في يناير/كانون الثاني تسيء فيه للطفل السوري إيلان وذلك في تناولها للاعتداءات على نساء في مدينة كولونيا، حينما صور الرسم الكاريكتوري مستقبلا خياليا للطفل السوري آيلان "رمز معاناة اللاجئين"، وذلك كمتحرش بالنساء. ما جعل البعض يرفع شعار "أنا لست شارلي".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون