هيئة الأمن الفدرالية تؤكد سيطرتها على الوضع في مجال الخطر الإرهابي

أخبار روسيا

هيئة الأمن الفدرالية تؤكد سيطرتها على الوضع في مجال الخطر الإرهابيموسكو..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hho0

أعلن رئيس هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف أن الوضع حول الخطر الإرهابي في روسيا هو تحت سيطرة قوات الأمن، إلا أنه ما من أحد يمكنه أن يعطي ضمانا كاملا.

وقال بورتنيكوف في حديث للصحفيين الأربعاء 23 مارس/آذار: "نحن نفعل كل ما بوسعنا للكشف عن المعلومات الأولية والعمل في مجال الوقاية".

وأكد: "نحن نتابع تلك العمليات التي تحدث. والوضع تحت السيطرة اليوم. ولا يوجد ضمان مئة بالمئة"، مضيفا أن قوات الأمن الروسية تكشف عن أنشطة (الإرهابيين) وتضع حدا لها.

الداخلية الروسية ترفع درجة التحذير من الخطر الإرهابي في موسكو

وكان رئيس شرطة موسكو، أناتولي ياكونين، قد أكد سابقا رفع درجة التحذير من خطر إرهابي في عاصمة البلاد، مشيرا إلى اعتقال 56 من عناصر "حزب التحرير" بمنطقة موسكو العام الماضي.

وقال ياكونين، في كلمة ألقاها في مجلس دوما مدينة موسكو، الأربعاء 23 مارس/آذار:" سنة 2015، كانت صعبة بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد والخطر الإرهابي المتزايد...ونشاط الأشخاص الذين يميلون للتطرف".

وأوضح رئيس شرطة العاصمة أن الخطر الإرهابي في موسكو ارتفع كثيرا في سبتمبر/أيلول 2015، مع بدء المرحلة النشطة من عملية مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، مشيرا إلى أن قوات الأمن عززت الدوريات الأمنية في العاصمة وحددت "مواقع تواجد المواطنين الأجانب".

وأكد ياكونين أن قوات الأمن في موسكو "استأنفت هذا العمل" بعد هجمات بروكسل الإرهابية التي وقعت في 22 مارس/آذار، قائلا إن مظاهر التطرف والتعصب القومي وكراهية الأجانب تمثل الخطر الأكبر على مدينة متعددة القوميات مثل موسكو.

وقال إن هيئة الأمن الفدرالية الروسية اعتقلت في موسكو ومحيطها العام الماضي 56 من عناصر "حزب التحرير" الإرهابي.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة