كلينتون وترامب يكسبان الانتخابات التمهيدية بولاية أريزونا

أخبار العالم

كلينتون وترامب يكسبان الانتخابات التمهيدية بولاية أريزوناهيلاري كلينتون..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhn5

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والملياردير دونالد ترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري بولاية أريزونا.

وأشارت قناة "سي ان ان" إلى أن كلينتون حصلت على 60,5% من أصوات الديمقراطيين، بعد فرز 71% من إجمالي الأصوات في أريزونا، مقابل 37% لمنافسها السيناتور بيرني ساندرز.

فيما يحصل الملياردير دونالد ترامب، وهو المرشح الجمهوري الأوفر حظا للمشاركة في انتخابات الرئاسة نهاية العام الحالي، على 46,3% من أصوات الناخبين في أريزونا، بعد فرز 47% من الأصوات، بينما يحصل منافسه تيد كروز، السيناتور عن ولاية تكساس، على 21,3%، ويأتي محافظ ولاية أوهايو، جون كيسيك، في المرتبة الثالثة بـ 10,1% من الأصوات.

يذكر أن الديمقراطيين والجمهوريين أجروا انتخاباتهم التمهيدية وكذلك تجمعاتهم الانتخابية الثلاثاء في الولايات الثلاث، أريزونا ويوتا وأيداهو.

وتعد الانتخابات في أريزونا الأهم من حيث عدد المفوضين الذين سيشاركون في مؤتمري الحزبين، الصيف المقبل، لاختيار مرشحيهما إلى الانتخابات الرئاسية.

من جهة أخرى، تشير تقارير إعلامية إلى أن تيد كروز، منافس ترامب في الحزب الجمهوري، يكسب الانتخابات بولاية ويوتا، بينما يفوز منافس كلينتون، السيناتور ساندرز، في ولايتي يوتا وأيداهو.

علما بأن هيلاري كلينتون ودونالد ترامب عززا، بعد فوزهما في أريزونا، فرصهما لترشيح حزبيهما لهما لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون