شعراء وكتاب روس يحصلون على جوائز في مجال الأدب

الثقافة والفن

شعراء وكتاب روس يحصلون على جوائز في مجال الأدبشعراء وكتاب روس يحصلون على جوائز في مجال الأدب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhma

احتفل شعراء وكتاب روس من مختلف أنحاء روسيا بعيد الشعر العالمي ورحبوا بالحائزين على جائزتي "شاعر العام 2016" و"كاتب العام 2016" خلال حفل تكريم جرى يوم الاثنين 21 مارس/آذار.

وتمنح هاتان الجائزتان للكتاب والشعراء من روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق سنويا منذ عام 2011. وتمنح لجنة التحكيم هذه الجوائز في سبع فئات وتعتبر الفئتان المذكورتان أساسيتين. وينال حائزو الجوائز المذكورة تمثالا تذكاريا على هيئة ريشة كاتب وعلى دعم اتحاد الكتاب الروس في إصدار كتبهم. وقد أجرت لجنة التحكيم عملية انتقاء طيلة عام 2015، العام الذي أعلن في روسيا "عام الأدب".

وقال النائب ورئيس لجنة الدوما لشؤون الثقافة ستانيسلاف غوفوروخين إن الشعر يعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث الثقافي الروسي. وتبقى مهمة الاحتفاظ بهذا التراث ومضاعفته من الأولويات الحكومية. وأضاف غوفوروخين أن غرس الشعور بالحب والاحترام في وقتنا هذا تجاه الفن الروسي لدى الشبيبة والبحث عن طرق جديدة لترويج القيم الثقافية التقليدية القومية في أوساط الشبيبة الروسية هما من أهم واجبات الشعب الروسي وحكومته.

أما أسماء الحائزين فهي: أولغا سوخانوفا جائزة "أفضل شاعر" ويوسف غالبيرين جائزة "أفضل كاتب" وبولينا أورينيانسكايا جائزة "أولى بدايات شاعر" ويفغيني راينيش جائزة "أولى بدايات كاتب" وسيرغي كاسيانوف جائزة "أفضل شاعر عاطفي" وبوريس سوبوليف جائزة "أفضل كاتب رومانسي" وبوريس غرينيفيتش جائزة "أفضل مؤلف فكاهي" ويانا ياكوفليفا جائزة "أفضل مؤلف للأطفال".

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية