تشديد الإجراءات الأمنية في عدة مدن عالمية بعد تفجيرات بروكسل

أخبار العالم

تشديد الإجراءات الأمنية في عدة مدن عالمية بعد تفجيرات بروكسل تعزيز الإجراءات الأمنية بعد تفجيري بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhl6

أفادت سلطات مدينة نيويورك الثلاثاء 22 مارس/آذار، بتشديد الإجراءات الأمنية وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت السلطات في نيويورك أن فرقا معززة من قوات الأمن نشرت في محطات السكك الحديدية ومحطات االمترو، بالإضافة إلى انتشار قوات الأمن في أماكن المدينة الرئيسة التي تجذب الزوار وفي الأماكن الأكثر ازدحاما.

وأكدت السلطات أن الحالة الأمنية رفعت في أهم مطارين جويين في المدينة وهما مطار كنيدي الدولي ومطار لاغوارديا، مشيرة إلى تشديد الإجراءات الأمنية في مطار مدينة نيوارك المجاورة لولاية نيو جيرسي.

وأكدت شرطة نيويورك أنه لا تتوفر لديها معلومات تشير إلى أن لاتفجيرات بروكسل أي علاقة بنيويورك.

من جهة أخرى قال محافظ العاصمة البولندية وارسو، يارواسلاف يوجفياك، إن السلطات هناك قررت رفع مستوى الإجراءات الأمنية في مطار فريدريك شوبين والمترو في مدينة وارسو.

وقال يوجفياك إن جلسة ستعقدها مجموعة إدارة الأزمات في المحافظة في أقرب وقت تتخذ خلالها قرارات بالإجراءات القادمة بالإضافة إلى تحليل الوضع في المحطات، وكذلك وضع توصيات للهيئات الخاصة.

من جانب آخر، أكدت وكالة "أسوشيتد برس" أن الشرطة الهولندية أوقفت القطارات الدولية المتوجهة من بروكسل إلى أمستردام.

وقالت قناة "دويتشه فيله" الألمانية إن السلطات اتخذت خطوة برفع الإجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات والحدود مع بلجيكيا وفرنسا وهولاندا.

المصدر: وكالات