"آبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون SE" الصغير الحجم ومنتجات ذكية أخرى (فيديو)

العالم الرقمي

نائب رئس شركة "آبل" يشرح مميزات الهاتف الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhkn

كشفت شركة "آبل" في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الاثنين 21 مارس/آذار في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن هاتفيها "آيفون SE" و"أيباد برو" الجديدين ومنتجات أخرى.

وجاء الهاتف الجديد آيفون SE مشابها لنسخته القديمة 5S، والذي أطلقته الشركة في 2013، أي بشاشة قياسها أربع بوصات. غير أن الجديد في هذه النسخة يكمن في المواصفات التقنية للجهاز والتي تحاكي آخر هواتفها قوة وسرعة.
ويضم أيفون SE معالج A9 وM9 وهو نفس معالج 6 س، إضافة إلى ذلك يتميز الهاتف بأداء قوي، مع مميزات مثل النسخة المحدثة للمساعد الصوتي سيري، فضلا عن دعمه لتقنية الاتصال القريب NFC، والتي ستمكن الجهاز من توفير خدمة الدفع المالي "آبل باي".

كما يأتي الهاتف مزودا بكاميرا بقوة 12 ميغا بيكسل، مع قدرة على تسجيل فيديوهات عالية الدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 1.2 ميغا بيكسل.

وقالت الشركة إن تصنيعها للهاتف الجديد الصغير الحجم جاء بفعل الطلب المتزايد على الهواتف الصغيرة الحجم في الأسواق.

غير أن آيفون SE لا يوفر ميزة اللمسة الثلاثية الأبعاد، وإنما يأتي بشاشة "ريتينا" (شبكية) بدقة 640×1136 بيكسل.

وسيتوفر الهاتف في أربعة ألوان هي الرمادي والفضي والذهبي والوردي الذهبي.

 كما سيأتي بسعتي تخزين هما 16 غيغابايت (بسعر 399 دولارا) و32 غيغابايت (بسعر 499 دولارا)، وسيكون متوفرا في الأسواق الأميركية ابتداء من 31 مارس الجاري.

وكشفت آبل أيضا عن جهازها اللوحي آيباد برو 9.7. وكما توقع البعض، جاء الجهاز الجديد مشابها لسابقه آيباد برو، وإنما بحجم أصغر وبشاشة أكثر سطوعا وأقل عكسا للأشعة مع قابليتها لضبط الألوان تلقائيا وفقاً للإضاءة المحيطة.

ويحتوي الجهاز الجديد على كاميرا بدقة 12 ميغا بيكسل مع إمكانية تسجيل فيديوهات عالية الجودة 4K، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغا بيكسل.

ويتوفر جهاز آيباد برو 9.7 بألوان الفضي، الرمادي، الذهبي والوردي الذهبي، فيما حدد سعره انطلاقا من 599 دولارا.

وأشارت الشركة إلى أنّ أكثر من مليون تطبيق متوفر الآن لأجهزة "آيباد"، وقالت إنّ شاشة جهاز "آيباد برو" الجديد هي أفضل من جميع الشاشات السابقة، وبالإضافة إلى الإكسسوارات الجديدة، يمتاز الآيباد الجديد بأربع سماعات ومحرك رسوم أقوى من جهاز "إكس بوكس 360".
وكشفت آبل رسميا عن سوار جديد مُخصص لساعة آبل واتش الذكية. والسوار مصنوع من نسيج النايلون، ويأتي في أربعة ألوان مُختلفة أطلقت عليها آبل اسم "ألوان الربيع".
وستتوفر الساعة بسعر 299 دولاراً أميركياً أي أرخص بـ 50 دولاراً من السابق.
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" "إن ساعات آبل الذكية هي الأكثر مبيعا في العالم".

كما أعلنت "آبل" أنّ عدد التطبيقات على "آبل تي في" وصل إلى أكثر من 5 آلاف تطبيق، وستدعم "آبل" في تحديث "آبل تي في" المساعد الشخصي "سيري" للتطبيقات، حيث سيتوفر التطبيق بدءاً من اليوم.

وفي ظلّ استمرار الحرب القضائية المفتوحة بين "آبل" ومكتب التحقيقات الفدرالي "FBI"، ألقى الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك كلمة موسعة شرحت موقف الشركة من الحكومة في خطوة تهدف إلى لفت نظر الرأي العام أكثر وتوسيع دائرة النقاش حول موضوع الخصوصية والتشفير.

وقال كوك: "نؤمن بأنّ لدينا مسؤوليّة كبيرة لجهة مساعدة مستخدمينا على حماية خصوصيتهم وبياناتهم، ولن نسمح بأن يقلّص ذلك من مسؤولياتنا".

وركّزت شركة "آبل" في مؤتمرها على البيئة وحمايتها، فأشارت إلى أنّ 99 في المئة من الورق المستخدم في علب منتجات آبل هو من الورق المعاد تدويره، وأنّ 93 في المئة من بيئة العمل في آبل تستخدم الطاقة المتجددة.
كما أشارت الشركة إلى دعمها الصحة من خلال توفير أدوات لأبحاث الصحة وتطويرها، لتُعلن في هذا الإطار عن حزمة أدوات CareKit المخصصة للأبحاث الطبية فقط.

وأعلنت "آبل" أنها ستنتقل عام 2017 المقبل إلى مقر جديد.

المصدر: ديلي ميل