تقديم كتاب "رحلة إلى المغرب مع أنستاس إيفانوفيتش ميكويان" إلى العاهل المغربي

الثقافة والفن

تقديم كتاب توقيع اتفاقيات التعاون بين روسيا و المملكة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhj4

قال متحدث باسم المكتب الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية الروسية الاثنين 21 مارس/آذار، إنه تم إهداء كتاب رئيس اللجنة فلاديمير تشوروف إلى ملك المغرب خلال زيارته الأخيرة لروسيا.

وأضاف المصدر أن ملك المغرب محمد السادس الذي كان في زيارة عمل رسمية لروسيا يومي 15 و 16 مارس/آذار الجاري، التقى عدداً من المسؤولين الروس وناقش معهم القضايا الملحة في إطار التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وكذلك القضايا الدولية الشائكة حاليا، كما تم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تعاون بين البلدين في عدة قطاعات.

وذكر المصدر أنه تم تقديم كتاب "رحلة إلى المغرب مع أنستاس إيفانوفيتش ميكويان" لمؤلفه  فلاديمير تشوروف إلى لعاهل المغربي خلال زيارته الأخيرة هذه لروسيا.

يشار إلى أن الكتاب مترجم إلى اللغة العربية من سلسلة "رحلات القرن العشرين" ويتحدث عن تاريخ العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

يذكر أن أناستاس ميكويان (1895 - 1978) هو قيادي سوفيتي من أنصار لينين وستالين ونيكيتا خروشوف ومن الأوجه البارزة في الثورة البلشفية والحرب الأهلية  في روسيا أعوام  1917 - 1922. وكان يشغل مناصب قيادية في الحكومة والحزب الشيوعي السوفيتي، حيث كان منصبه الأخير هو رئيس مجلس السوفيت الأعلى (رئيس البرلمان السوفيتي).

المصدر: نوفوستي