معرض أعمال الفنانين الروس في لندن يأخذ بألباب أهالي المدينة

الثقافة والفن

معرض أعمال الفنانين الروس في لندن يأخذ بألباب أهالي المدينةمعرض أعمال الفنانين الروس في لندن يأخذ بألباب أهالي المدينة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhi0

يحظى معرض "روسيا والفن. عصر تولستوي وتشايكوفسكي" الذي اففتح في 17 مارس/آذار الجاري في غاليري لندن القومي للبورتريه بشعبية واسعة لدى الجمهور البريطاني.

ويقدم المعرض 26 قطعة فنية موزعة بين خمسة أقسام هي: "الكتاب" و"المسرح" والمسيقى" و"الشعراء" و"رعاة الفن" صورة واسعة لأفضل فناني العصر الذهبي للثقافة الروسية.

ويأتي المعرض في إطار المشروع المشترك لغاليري "تريتياكوف" وغااليري لندن القومي للبورتريه بمناسبة اليوبيل الـ160 الذي يحتفل به المتحفان بتزامن في العام 2016. 

وقالت مديرة غاليري "تريتياكوف" زيلفيرا تريغولوفا تعليقا على الحدث: "إننا جزء من العالم الذي يعمل على أن يبقى هو هو. وبغض النظر عن كل ما يجري في مجال السياسة والاقتصاد أو ربما بسبب ما يجري، نجد أن الناس تتطلع إلى الثقافة.. فقد بات الناس يفهمون أن الفن يلعب دورا علاجيا مميزا في ظل الأوضاع الصعبة الحالية التي ينعدم فيها الاستقرار ويرتفع مستوى التوتر والعنف. وهذا أصبح أمرا حيويا بالنسبة إلى الناس بالإضافة إلى أن مثل هذه المعارض تقدم روسيا مغايرة تماما لما تظهرها صفحات الجرائد أو الأخبار التلفزيونية".

وسيستمر معرض غاليري "تريتياكوف" في لندن، وهو الأول من نوعه من حيث كمية المعروضات، في الفترة الواقعة بين 17 مارس/آذار و26 يونيو/حزيران حيث سيكون بإمكان الجمهور البريطاني أن يشاهد نحو ثلاثين لوحة لأشهر رسامي روسيا الذين من بينهم إيليا ريبين وفالينتين سيروف وميخائيل فروبل ونيقولاي غي.

في المقابل، سيقام في غاليري "تريتياكوف" من 23 أبريل/نيسان إلى 24 يوليو/تموز من العام الجاري معرض تحت عنوان "من إليزابيث إلى فيكتوريا" سيضم أعمال أبرز الفنانين البريطانيين من مجموعة غاليري لندن القومي للبورتريه.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية