العثور على جثة "وزير دفاع" "داعش في الرمادي

أخبار العالم العربي

العثور على جثة "أبو عمر الشيشاني" قتل في سوريا ومات في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhfl

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الاثنين 21 مارس/آذار، العثور على 10 جثث لعناصر تنظيم "داعش "شرق الرمادي، مؤكدا أن إحداها تعود لـ"أبو عمر الشيشاني".

وقال المحلاوي إن "قوة من لواء 41 التابع للفرقة العاشرة بالجيش عثرت على 10 جثث تعود لتنظيم داعش خلال عملية تطهير وتفتيش بمنطقة البوعبيد شرق الرمادي، من جهة الطريق الدولي السريع"، مضيفا أن "إحداها تعود للقيادي في التنظيم أبو عمر الشيشاني".
وكانت القوات الأمنية العراقية تمكنت هذا الأسبوع من تحرير منطقة البوعبيد التابعة ل‍جزيرة الخالدية شرق الرمادي من تنظيم "داعش"، وتقوم حاليا بعمليات تطهير المنطقة من الألغام.
 



وكان البنتاغون قد أكد الثلاثاء 15 مارس/آذار مقتل أبو عمر الشيشاني، وزير الحرب في تنظيم "داعش"، متأثر بجراح أصيب بها مؤخرا شمال شرقي سوريا.
وكان ناشطون سوريون ذكروا أن القيادي الكبير في تنظيم "داعش" أبوعمر الشيشاني دخل في حالة موت سريري إثر استهدافه في غارة أمريكية، وفقد القدرة على التنفس بدون أجهزة تنفس اصطناعية.
كما قتل عدد من حراسه في تلك الغارة التي وقعت في الرابع من شهر مارس قرب بلدة الشدادي السورية، وتقول تقارير إن الشيشاني كان قد أرسل إلى الشدادي لتعزيز قوات التنظيم فيها.

يشار إلى أن نبأ وفاة أبو عمر الشيشاني أعلن في السابق عدة مرات، ولكن يبدو أن خبر مقتله سيتكرر كثيرا بعد موته أيضا.

من هو ذو اللحية الحمراء؟

اسمه الحقيقي هو طرخان باتيرشفيلي، ولد في عام 1986 بقرية بيركياني في وادي بانكيسي بجمهورية جورجيا المجاورة لجمهورية الشيشان الروسية، والتحق بالجيش الجورجي للخدمة الإجبارية بين عامي 2006 و2007، ثم تطوّع في الجيش الجورجي ويقال إنه شارك في المعارك ضد روسيا خلال حرب عام 2008، وسرح من الخدمة في يونيو من العام ذاته، نظرا لإصابته بمرض السل.
وبعد خروجه من السجن الذي دخله عام 2010 بتهمة تخزين السلاح انتقل إلى تركيا، ومنها إلى سوريا حيث ساعدته الخبرة العسكرية على شغل مواقع قيادية في التنظيمات الإرهابية بسوريا، ويقول الأمريكيون إنه تبوأ مناصب عسكرية رفيعة في تنظيم "داعش"، منها منصب "وزير الحرب".

المصدر: وكالات