جيف مونسون يفوز تحت العلم الروسي على الأوكراني أنطون لوتكوف

الرياضة

جيف مونسون يفوز تحت العلم الروسي على الأوكراني أنطون لوتكوفجيف مونسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhdo

فاز المصارع الأمريكي جيف مونسون الذي يمثل روسيا في نزالاته الحالية على الأوكراني أنطون لوتكوف في نزال المصارعة المختلطة ММА السبت 19 مارس/آذار .

واحتضنت مدينة بالاكوفو بمقاطعة ساراتوف النزال في إطار مسابقةFight Stars 2 ، وهو أول فوز يحققه مونسون تحت االعلم الروسي. وكان مونسون  قد خسر مواجهة وهو يلعب تحت الراية الروسية في نزال ضمن تصنيف Mix-Fight-Co أمام الكاميروني دونالد نجاتهو في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتنظر السلطات الروسية في طلب منح الجنسية الروسية لبطل فنون القتال المختلطة الأمريكي جيف مونسون بعد أن قدم الأخير طلبا للسلطات الروسية لنيل الجنسية الروسية.

يذكر أن مونسون يعتبر نفسه "روسيا"، ويصر على الخروج الى حلبات النزال على إيقاع النشيد الوطني للاتحاد السوفييتي، والذي هو ذاته إيقاع النشيد الوطني لروسيا.

وأمضى مونسون (43 عاما) الأعوام الثلاثة الأخيرة من حياته في روسيا، تخللها تقديم ثماني مبارايات في روسيا، ونزالين في وطنه الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق مونسون مسيرة رياضية مذهلة بإحرازه بطولة العالم في المصارعة اليابانية عدة مرات، واشترك في 66 مباراة من بطولات القتال المختلطة وأحرز فيها 49 فوزا، وإلى جانب ذلك نال درجة الماجستير في علم النفس وزاول هذه المهنة لعدة سنوات بعد أن تخصص في مجال الأسرة وقضايا الأطفال.

المصدر: وكالات