اكتشاف مادة "الميلدونيوم" ضمن عينة النجمة الروسية ناديجدا كوتلياروفا

الرياضة

 اكتشاف مادة الروسية ناديجدا كوتلياروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhc4

أعلن المدرب سيرغي فوروبيوف الأحد 20 مارس/آذارعن اكتشاف مادة الميلدونيوم المحظورة ضمن عينة للاعبة الروسية ناديجدا كوتلياروفا المتخصصة في سباقات المضمار والميدان .

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة النشطات "وادا" قد وضعت مادة الميلدونيوم ضمن قائمة المواد المحظورة بدءا من العام الجاري.

واضطرت اللاعبة الروسية ناديجدا الحائزة على الميدالية الفضية في سباق التتابع 4X400 في بطولة أوروبا عام 2013، إلى مغادرة معسكر المنتخب الروسي في مدينة أدلر بعد اكتشاف هذه المادة في العينة التي أخذت في بطولة أوروبا 2013.

وقال فوروبيوف " أخذت ناديجدا دواء يحوي مادة الميلدونيوم بناء على نصيحة الأطباء لمدة ستة أشهر ولكن بعد تلك المدة توقفت عن استخدامه،ولم يتم إخبارنا بالمدة التي يحتاجها هذا العقار للخروج نهائيا من الجسم،ونحن ننتظر ما سيحدث في المستقبل القريب ".

وبدأت موجة ظهور مادة "ميلدونيوم"، من إعلان البطلة الأولمبية الروسية للرقص الفني على الجليد، يكاترينا بوبروفا، بأنها لن تشارك في بطولة كأس العالم في بوسطن، بسبب اكتشاف مادة محظورة في عينة لها في اختبار المنشطات.

ومن ثم اعترفت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بأنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة "ميلدونيوم"، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته مساء يوم الاثنين في فندق وسط لوس أنجلوس.

وأيضا دخل قائمة الموقوفين،بسبب مادة "ميلدونيوم"  كل من البطل الأولمبي لسباقات التزحلق على الجليد في المضمار القصير سيومين يليستراتوف، وبطل العالم خمس مرات في التزلج السريع بافل كوليجنيكوف، ولاعب المنتخب الروسي لكرة الطائرة ألكسندر ماركين، وألكسي لوفتشيف بطل العالم لرفع الأثقال لوزن ما فوق 105 كلغ، في عام 2015.

المصدر: تاس