روزبرغ يتوج بجائزة أستراليا الكبرى للفورمولا وان

الرياضة

روزبرغ يتوج بجائزة أستراليا الكبرى للفورمولا وانالألماني نيكو روزبرغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhbl

استهل الألماني نيكو روزبرغ وفريقه مرسيدس الموسم الجديد من حيث انتهى سابقه وذلك بعد فوزهما في جائزة أستراليا الكبرى الأحد 20 مارس/آذار على حلبة ألبرت بارك ملبورن.

وتقدم روزبرغ على زميله بطل العالم في الموسمين الأخيرين البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

ولم يكن بوسع هاميلتون الذي انطلق من المقدمة القيام بالكثير لتفادي الانطلاقة السريعة لسيباستيان فيتل سائق فيراري وتراجع للمركز السادس بعد وقوع احتكاك مع روزبرج عند المنعطف الأول.

وكانت نقطة التحول بعد حادث التصادم الذي تعرض له فرناندو الونسو سائق مكلارين في اللفة 18.

وكان روزبرغ قد أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

وأنهى روزبرغ السباق متقدما بفارق 8.060 ثوان عن زميله هامليتون و9.643 ث عن فيتل، فيما جاء الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول تاغ هيوير) رابعا أمام البرازيلي فيليبي ماسا وليامس-مرسيدس.

وقال هاميلتون للصحفيين " بشكل عام كان السباق رائعا بالنسبة لي.. تعين علي القتال للتقدم من الخلف وهذا أمر شاق للغاية كما يعرف الجميع هنا".

وأضاف السائق البريطاني "بذلت قصارى جهدي بعد البداية الصعبة وأنا سعيد بالعودة للمنافسة. كان الضرر محدودا حقا وكان بوسع نيكو الحصول على نقاط أكثر مني كثيرا اليوم".

المصدر: وكالات