الجيش السوري يصد هجمات عنيفة لـ"داعش" في حلب ودير الزور

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يصد هجمات عنيفة لـالجيش السوري يخوض معارك في الدير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhba

تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف لـ"داعش" على المنطقة الصناعية في ريف حلب وعلى منطقة البغيلية في دير الزور.

وذكرت وكالة "سانا" أن التنظيمات الإرهابية جددت الأحد 20 مارس/آذار خرقها لاتفاق وقف الأعمال القتالية بإطلاق قذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم 3 من أسرة واحدة وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة.

ومنذ تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في 27 الشهر الماضي قتل في حلب أكثر من 67 شخصا نتيجة قصف المجموعات الإرهابية للأحياء السكنية.

وأفادت مواقع إخبارية سورية معارضة الأحد بأن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف الليلة الماضية بين قوات الجيش السوري والوحدات المساندة له من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط قريتي تل مكسور والعاكونة بريف حلب الشرقي، وسط قصف مكثف من قبل الجيش على مناطق الاشتباك.
كما دارت فجر اليوم اشتباكات بين قوات الجيش السوري والوحدات المساندة له من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط قرية كفر صغير شمال المدينة الصناعية بريف حلب الشمالي، إثر هجوم لـ"داعش" على المنطقة.

ونشر تنظيم "داعش" الإرهابي على مواقعه أن مقاتليه يقتحمون المنطقة الصناعية الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة حلب، مدعيا سيطرته على قرية كفر صغير، بينما نشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تويتر أن الجيش يتصدى لهجوم "داعش" على كفر صغير وبابينس شمال المنطقة الصناعية.

الجيش يتقدم في تدمر

وأفاد مصدر عسكري السبت بأن قوات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة "فرضت سيطرتها على ثنية حيط وثنية راشد وجبل رواسي الطوال وتل كردي وسلسلة روابي الطحين وجبل جبيل المشرف على القريتين" جنوب شرق مدينة حمص بنحو80 كم.

وحسب "سانا" تحقق إحكام السيطرة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش مع إرهابيي "داعش" أسفرت عن "تدمير تحصيناتهم وبؤرهم في التلال بالكامل ومقتل العشرات منهم وفرار الباقين باتجاه عمق البادية".

ولفت قائد الفرقة الثالثة إلى أن أهمية هذا الإنجاز كنقطة ارتكاز لانطلاق الجيش "لإعادة الأمن والاستقرار إلى مدينتي القريتين وتدمر".

اشتباكات في دير الزور

وأفادت مصادر المعارضة بأن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليلة السبت بين قوات الجيش والقوى المؤازرة من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط منطقة البغيلية عند الأطراف الشمالية الغربية لمدينة دير الزور، إثر هجوم للتنظيم من عدة محاور على تمركزات الجيش، وسط قصف متبادل ترافق مع سماع دوي انفجارين عنيفين في المنطقة قرب فندق فرات الشام، يعتقد أنهما ناجمان عن تفجير عنصرين من التنظيم نفسيهما، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط منطقتي الرصافة وهرابش ومنطقة جمعية الرواد وحويجة صكر وقرية الجفرة بمحيط مطار دير الزور العسكري.
بينما أكدت مصادر الجيش سقوط قتلى في صفوف "داعش" وتدمير اثنتين من آلياته خلال عمليات للجيش في دير الزور.
ودمرت وحدات من الجيش السبت تجمعات ومقرات للتنظيم التكفيري في منطقة الجفرة ومرابض هاون كانوا يستخدمونها في استهداف المطار العسكري والأحياء السكنية على الأطراف الغربية لمدينة دير الزور.


المصدر: وكالات ومواقع إنترنت

 

 

الأزمة اليمنية