جنرال موتورز: سنطرح سيارات ذاتية القيادة.. لكنها ستبقى تحت سيطرة البشر

عالم السيارات

جنرال موتورز: سنطرح سيارات ذاتية القيادة.. لكنها ستبقى تحت سيطرة البشرGeneral Motors: سنطرح سيارات ذاتية القيادة في غضون سنوات قليلة.. لكن على أن يسيطر عليها البشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhav

أعلنت شركة General Motors أن أولى سياراتها الذاتية القيادة التي تعتزم طرحها للبيع بعد مرور سنوات قليلة ستكون مسيطراً عليها من قبل الإنسان.

وأكد نائب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي لـGM مايك أبيلسون أن هذ الخطوة تأتي في إطار إجراءات ترمي إلى مراقبة عمل الأنظمة الإلكترونية التي تزود بها السيارات وإظهار الأخطاء باستخدام المعطيات المتوفرة لتحسين أنظمة التشغيل.

كما تنوي الشركة طرح السيارات في السوق بمشاركة Lyft، أو مؤسسة تقاسم الركوب (ridesharing) الأمريكية التي يعتمد نشاطها على نقل أكثر من شخص في سيارة واحدة مع توافق خط سير الركاب في السيارة.

وترى الشركة أن استخدام السيارات الذاتية القيادة في عمل شركات تقاسم الركوب سيساعد على جعلها شعبية ومستعملة على نطاق واسع.

ولم يحدد إلى حد الآن الهيكل الداخلي للسيارة حيث لم يقرر الخبراء بعد ما إذا كانت السيارة ستزود بمقود ودواسات لاستخدامها حال تعطل عمل نظام السيارة الإلكتروني.

يذكر أن GM استثمرت في Lyft 500 مليون دولار بعدما أطلقت تطبيق Maven المخصص لتقاسم الرحلات البرية، وهو يجمع برامج GM التجريبية السابقة.

كما اقتنت GM في نهاية عام 2015 شركة تقاسم الركوب Sidecar وخصصت مليار دولار لشراء الشركة الناشئة Cruise Automation التي تصمم تكنولوجيات أنظمة للسيارات الذاتية القيادة.

المصدر: "fortune.com"