عروض فرقة باليه مسرح "ميخايلوفسكي" الروسي في هونغ كونغ

الثقافة والفن

عروض فرقة باليه مسرح فرقة باليه لمسرح "ميخايلوفسكي" الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhao

أعلن المكتب الصحفي لمسرح "ميخايلوفسكي" أن فرقته لرقص الباليه ستقدم خمسة عروض في إطار "مهرجان هونغ كونغ للفنون" الذي يقام في الفترة بين 17 و20 مارس/لآذار الجاري.

وستكمل عروض هذه الفرقة الآتية من العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ برنامج مهرجان هونغ كونغ الذي يعتبر الأكثر تميزا في منطقة آسيا.

وستعرض الفرقة باليه "الحسناء النائمة" من إخراج الإسباني الشهير ناتشو دواتو.

وقال المدير الفني لمسرح "ميخايلوفسكي" فلاديمير كيخمان: "من المهم جدا بالنسبة لنا أن نقدم عرضا ... في هونغ كونغ إذ أن هذا المهرجان يعتبر حدثا يحدد توجهات الممارسة المسرحية والفنية العالمية.. والدعوة لحضور المهرجان بحد ذاتها يمكن اعتبارها دليلا على الاعتراف العالمي".

وسوف ترقص هناك نجوم المسرح بولينا سيميونوفا ويكاتيرينا بورتشينكو وأنجيلينا فورونتسوفا وإرينا بيرين وإيفان زايتسيف وفيكتور ليبيديف وليونيد سارافانوف وفاروخ روزيماتوف ومارات شيميونوف.

وسيحضر مصمم رقصات الباليه ناتشو دواتو، لذي يترأس حاليا مسرح الباليه الحكومي في برلين، المهرجان لإجراء بروفات مع الفنانين شخصيا.

يذكر أن تاريخ "مهرجان هونغ كونغ للفنون" يعود إلى العام 1973. ويهدف نشاطه إلى تعريف الجمهور على أفضل الفرق الفنية في العالم. ويضم برنامج المهرجان جميع أنواع الفنون المسرحية كالأوبرا والباليه والمسرح الموسيقي وعروض الموسيقى الكلاسيكية والجاز وعروض السيرك.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية