نتانياهو: لا دليل على استهداف تفجير إسطنبول للإسرائيليين

أخبار العالم

نتانياهو: لا دليل على استهداف تفجير إسطنبول للإسرائيليين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hha9

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت 19 مارس/آذار إنه لا يملك إثباتا على استهداف تفجير إسطنبول للإسرائيليين بشكل خاص، علما أن 3 من القتلى الخمسة هم إسرائيليون.

وصرح نتانياهو في القدس للصحفيين من مقر الخارجية، التي يتولى حقيبتها أيضا، قائلا: "لا نملك تأكيدا على استهداف هذا الاعتداء لإسرائيليين".

وقتل 3 إسرائيليين وإيراني في الهجوم الانتحاري الذي وقع السبت في قلب مدينة إسطنبول، وأصيب فيه 36 شخصا، حسب ما نقلت القنوات التركية.

وأعلن نتانياهو أن مكتب مكافحة الإرهاب الخاضع لسلطته سيشدد الأحد 20 مارس/آذار توصياته وتعليماته إلى الإسرائيليين الراغبين في زيارة تركيا، وسينشر هذا المكتب دوريا تعليماته بخصوص بلدان ومناطق تعتبر خطيرة للسياح الإسرائيليين وعليهم تجنبها، حيث يزور مئات آلاف الإسرائيليين تركيا سنويا.

من جهة أخرى، قال نتانياهو: "لم يتصل بي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"... "لكننا على تواصل مع السلطات التركية".

واستأجر جهاز الإسعاف الإسرائيلي (نجمة داوود الحمراء) طائرتين أرسلهما إلى تركيا لإجلاء الجرحى الإسرائيليين، بحسب ما أعلن متحدث باسمه في القدس.

وستتم العملية بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإسرائيلية، التي أعلن متحدث باسمها أن 11 إسرائيليا على الأقل أصيبوا بجروح، اثنان منهم إصابتهما خطيرة.

ووقع التفجير الانتحاري بالقرب من مركز تجاري على جادة شارع الاستقلال الكبيرة للمشاة وبالقرب من مبنى قائم مقامية حي بيوغلو.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون