بوتفليقة: أدعو الجزائريين إلى الوحدة واليقظة وسط محيط مشتعل

أخبار العالم العربي

بوتفليقة: أدعو الجزائريين إلى الوحدة واليقظة وسط محيط مشتعلالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh9w

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إنه ينبغي على الجزائريين التوحد والتحلي باليقظة من أجل الحفاظ على سلامة الجزائر وسط منطقة مشتعلة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

جاء خطاب بوتفليقة في رسالة وجهها إلى الجزائريين، السبت 19 مارس/آذار، بمناسبة إحياء ذكرى عيد النصر قال فيها: "الشعب الجزائري الذي ضحى بالنفس والنفيس من أجل تحرير الجزائر وبنائها، مستوقف اليوم، نساء ورجالا، شبابا وكهولا، للوحدة، اليقظة والتجنيد حفاظا على سلامة بلادنا وهي مجاورة للعديد من الأزمات المشتعلة".

وأضاف بوتفليقة: "كما أن شعبنا الأبي مستوقف للوحدة واليقظة للصمود في أمن وسلامة، أمام الأمواج المخربة التي دبرت ضد الأمة العربية قاطبة، أمواج تدفع لها اليوم شعوب شقيقة ثمنا دمويا بعدما دفعنا نحن عشرات الآلاف من ضحايا المأساة الوطنية التي جاءت رياحها في الواقع من خارج قطرنا".

وأشارت الوكالة إلى أن الرسالة قرأتها وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى إيمان، بالنيابة عن الرئيس الجزائري.

جدير بالذكر أن الجزائر كانت قد مرت بما يعرف بـ"العشرية السوداء" وهي صراع مسلح قام بين الدولة وفصائل متعددة تتبنى أفكارا موالية لـ "الجبهة الإسلامية للإنقاذ والإسلام السياسي"، وذلك عقب إلغاء نتائج انتخابات عام 1991، راح ضحيته حياة الآلاف من المدنيين الأبرياء.

المصدر: وكالات