ليستر يعزز موقعه في صدارة البريمير ليغ بفضل الجزائري محرز (فيديو)

الرياضة

ليستر يعزز موقعه في صدارة البريمير ليغ بفضل الجزائري محرز (فيديو)الجزائري رياض محرز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh9f

قاد الجزائري رياض محرز ليستر سيتي إلى فوز ثمين على مضيفه كريستال بالاس 1-0 السبت 19 مارس/آذار في المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق ليستر فوزه الثالث على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم، معززا الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب مطارديه توتنهام الذي يستقبل بورنموث الأحد 20 مارس/آذار في ختام المرحلة.

واقترب فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري أكثر من تحقيق إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ الدوري الإنجليزي وإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه أمام أقطاب البطولة بعدما كان مرشحا دائما للهبوط.

سجب هدف المباراة الوحيد النجم العربي الجزائري رياض محرز بعد تمريرة عرضية من الهداف جيمي فاردي تابعها محرز بيسراه في المرمى في الدقيقة 34.

 وهذا الهدف السادس عشر لمحرز هذا الموسم، 12 منهم خارج ملعبه، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

وتعادل تشيلسي حامل اللقب وعاشر الترتيب مع ضيفه وست هام يونايتد الخامس 2-2 ، وبرغم التعادل حافظ على سجله الخالي من أي هزيمة في 14 مباراة بعد بداية موسم متعثرة أطاحت بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وافتتح وست هام التسجيل بتسديدة رائعة للأرجنتيني مانويل لانزيني في الدقيقة 17.

لكن تشيلسي عادل بواسطة الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 45+3.

وفي الشوط الثاني استعاد آندي كارول التقدم لوست هام في الدقيقة 61. لكن فابريغاس منح تشيلسي التعادل مجددا ومن ركلة جزاء هذه المرة قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي 89.

وحقق نوريتش سيتي فوزه الأول في 11 مباراة على أرض وست بروميتش ألبيون 1-0، سجله الأيرلندي روبرت برايدي في الدقيقة 50.

وعمق ستوك سيتي جراح مضيفه واتفورد وأسقطه 2-1.

ويلعب في وقت لاحق سوانسي سيتي مع أستون فيلا.

ويلعب الأحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وساوثهامبتون مع ليفربول فيما يخوض مانشستر سيتي اختبارا صعبا مع ضيفه وجاره مانشستر يونايتد، علما أن المرحلة افتتحت اليوم بفوز أرسنال 2-0 على إيفرتون.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا