العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة "فلاي دبي" المنكوبة

أخبار روسيا

العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh8f

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها عثرت على الصندوقين الأسودين لطائرة "بوينغ 737-800" التابعة لشركة "فلاي دبي" والتي تحطمت أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على الدون جنوبي روسيا.

وقال فلاديمير ماركين، المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق، السبت 19 مارس/ آذار، إن المعلومات المخزنة في الصندوقين ستحلل في أقرب وقت.

من جانبها قالت أوكسانا كوفريجنايا، مساعدة رئيس إدارة لجنة التحقيق في المنطقة الجنوبية إن تحليل معلومات الصندوقين الأسودين سيحصل في أقصى سرعة، مشيرة إلى أن تحليل المعلومات في مثل هذه الحالات يتطلب عادة فترة تمتد من شهر إلى 4 أشهر.

يذكر أن العديد من زعماء الدول والمسؤولين الكبار عبروا عن تعازيهم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولذوي ضحايا الحادثة، من بينهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس القبرصي نيكوس أناستاياديس والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو والرئيس القرغيزي المازبك أتامبايف والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ

وبعث كل من رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي، محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، برقية تعزية للرئيس فلاديمير بوتين وللشعب الروسي في ضحايا الطائرة المنكوبة.

وأيضا عبر كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى موسكو فيغاوداس أوشاتسكاس وسفارة الولايات المتحدة لدى موسكو عن تعازيهما في مصرع ركاب الطائرة المنكوبة.

المصدر: وكالات