العاصمة الروسية أفضل مدن أوروبا الشرقية من حيث اطراد تطورها

الثقافة والفن

العاصمة الروسية أفضل مدن أوروبا الشرقية من حيث اطراد تطورهاالعاصمة الروسية خير مدن أوروبا الشرقية من حيث اطراد نموها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh7q

فازت العاصمة الروسية موسكو بـ 7 جوائز، من بينها "أفضل مدينة في أوروبا الشرقية من حيث التطور المطرد"، في الدورة الـ27 لمنتدى العقارات والاستثمار الدولي MIPIM.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن رئيس إدارة العلاقات التجارية الخارجية والدولية في حكومة موسكو سيرغي تشيريومين قوله إن العاصمة الروسية فازت في فئة "التطور الثابت"، كما أدرجت في قائمة "الـ25 مدينة الأكثر تطوراً في أوروبا"، إضافة إلى أنها تعتبر الآن "إحدى العشر مدن الكبرى في العالم من حيث جاذبيتها وفاعلية صرف الأموال عليها لتلبية احتياجاتها الحياتية".

كما تعد موسكو، حسب ما قاله تشيريومين، من بين "المدن الأكثر جاذبية للقيام بأعمال تجارية" والمتميزة بـ"حسن التعامل مع النشاط التجاري".

كما اعتبر المنتدى الذي تجري أعماله الآن في مدينة كان الفرنسية العاصمة الروسية كـ"أفضل المدن من حيث ارتفاع القدرة الاقتصادية"، كما دخلت المدينة في قائمة "الـ10 مدن العالمية التي تتميز بتطويرها قدرات الإنسان وبنمط عيشها الجذاب".

كما تميزت في هذا المنتدى مدن أخر كلندن ولشبونة وفيلنوس ومينسك وزغرب وغيرها.

يذكر أن MIPIM يعتبر أحد المنتديات الدولية الكبرى المرموقة في مجال الاستثمارات والعقارات وهو ينظم سنويا منذ عام 1990. وتشارك في أعمال هذا المنتدى 223 مدينة أوروبية.

المصدر: "تاس"

أفلام وثائقية