قديروف ينشئ صفحة بالإنجليزية في "إنستغرام"

أخبار روسيا

قديروف ينشئ صفحة بالإنجليزية في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh6j

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الخميس 17 مارس/آذار أنه أنشأ صفحة شخصية ثانية له في إنستغرام ينوي إدارتها باللغة الإنجليزية.

وكتب قديروف على صفحته الرئيسية في هذا الموقع: "أصدقائي الكرام بودي أن أشارككم الخبر الجيد. تلبية لدعوات متعددة من أصدقائي الأجانب الكثر المتابعين لصفحتي في إنستغرام اتخذت القرار بإطلاق صفحة أخرى باللغة الإنجليزية "@kadyrov_95eng" وبإمكان جميع المعنيين الاشتراك فيها الآن".

وبالرغم من أن الرئيس الشيشاني أنشأ صفحة بالإنجليزية في إنستغرام أواخر يناير/كانون الثاني الماضي ونشر أول حساب هناك قبل 6 أسابيع إلا أنه لم يعلن عن ذلك لحد الآن بينما بلغ عدد المشتركين في صفحته الجديدة حتى لحظة ورود الخبر 2968 شخصا.

يذكر أن قديروف من مواليد 1976 وحائز على لقب بطل روسيا الاتحادية وعضو في المجلس الأعلى لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم منذ 2007.

وعمل قديروف وهو ضابط برتبة لواء في الشرطة، قائدا لجهاز أمن الرئاسة في جمهورية الشيشان، كما شغل منصب رئيس وزراء الشيشان، حتى انتخب رئيسا للجمهورية سنة 2007.

ولعب رمضان قديروف دورا كبيرا في القضاء على الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في الجمهورية بعد حملة الشيشان الثانية التي قاتل فيها إلى جانب القوات الفدرالية الروسية.

مصدر: وكالات