مؤسس شريك لأبل: انتاج الساعة الذكية ينقل الشركة إلى سوق المجوهرات

العالم الرقمي

مؤسس شريك لأبل: انتاج الساعة الذكية ينقل الشركة إلى سوق المجوهراتمؤسس شريك لأبل: انتاج الساعة الذكية ينقل الشركة إلى سوق المجوهرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh4x

أكد أحد مؤسسي شركة "أبل" ستيف وزنياك إن انتاج الشركة للساعة الذكية نقلها إلى سوق المجوهرات ولا تعتبر "أبل" الآن الشركة التي غيرت العالم كثيراً.

كما قال وزنياك الذي شارك في مشروع "اسألني عن أي شيء" المنفذ من قبل مجتمع "ريديت" (Reddit) الإلكتروني للأخبار أن نسخ الساعة الذكية Apple Watch التي تتراوح تكلفتها بين 500$ و1100$ لا يختلف بعضها عن بعض تقريبا.

أما موقفه العام من نشاط أبل الحالي فأشار وزنياك إلى أنها "تواصل متابعة تقليد رئيسها السابق ستيف جوبس في إنتاج أجهزة ممتازة تساعد البشر على القيام بأعمال يرغبونها، وكذلك تتبع الاتجاه الذي لن يسمح للشركة بالحيد عن الطريق الصحيح".

كما تطرق وزنياك إلى الفضيحة التي نشبت بين الشركة ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي في فبراير/شباط الماضي إزاء طلب الأخير تصميم أبل لبرنامج خاص يعمل على تعطيل نظام الأمن لدى الآيفون حيث يعتبر وزنياك أن انتاج مثل هذا البرنامج قد يؤدي عاجلا أم آجلا إلى استعماله عن سوء نية.

يذكر أن ستيف وزنياك يعد مؤسسا شريكا لأبل التي أنشئت في عام 1976 إلى جانب ستيف جوبس ورونالد واين .

وكان وزنياك ابتعد عن أعمال الشركة في عام 1981 بعد تعرضه لفقدان الذاكرة الجزئي جراء تحطم طائرته الخاصة التي كان يقودها.

وبعد شفائه عاد وزنياك إلى أبل، ولكنه تركها مرة أخرى في عام 1987.

أما حاليا فيقوم وزنياك بتعليم طلاب المدارس علم الحاسوب وبالعمل الخيري في مجال التعليم، وفي عام 2001 أسس وزنياك شركة Wheels of Zeus المتخصصة في تصميم أنظمة الاتصالات اللاسلكية.

المصدر: "الغارديان"

فيسبوك 12مليون