في الذكرى الثانية لانضمام القرم إلى روسيا.. أوروبا تحض العالم على الانضمام للعقوبات ضد موسكو

أخبار العالم

في الذكرى الثانية لانضمام القرم إلى روسيا.. أوروبا تحض العالم على الانضمام  للعقوبات ضد موسكوفيديريكا موغيريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh49

جدد الاتحاد الأوروبي دعوته إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للانضمام إلى العقوبات الغربية ضد موسكو، وذلك في بيان صدر بمناسبة الذكرى الثانية لانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وجاء في بيان نشرته دائرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي باسم الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن  فيديريكا موغيريني يوم الجمعة 18 مارس/آذار: "يؤكد الاتحاد الأوروبي مجددا أنه لا يعترف وما زال يدين هذا الانتهاك للقانون الدولي، باعتباره تحديا مباشرا للأمن الدولي يأتي بعواقب خطيرة على النظام العالمي الرامي إلى حماية وحدة أراضي كافة الدول وسيادتها".

وجاء في البيان أيضا أن الاتحاد الأوروبي سيتمسك بنهجه السياسي هذا، بما في ذلك الحفاظ على القيود الاقتصادية المفروضة على خلفية انضمام القرم إلى روسيا. ودعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للنظر في اتخاذ إجراءات مماثلة ضد روسيا.

كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من "تعزيز القدرات العسكرية الروسية في القرم" ، وتحدث عن "تدهور وضع حقوق الإنسان" في شبه الجزيرة" في إشارة إلى الانتهاكات المزعومة لحقوق تتار القرم.

وتنفي روسيا أي انتهاكات لحقوق تتار القرم، منذ انضمام شبه الجزيرة إلى قوام روسيا، علما بأن لغة تتار القرم أصبحت إحدى اللغات الرسمية الثلاث في جمهورية القرم، بالإضافة إلى منح التتار ضمانات جديدة بعد التوقيع على اتفاقية انضمام القرم إلى روسيا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون