"الإسلاموفوبيا" تغزو "إنستغرام".. ومؤيدو ترامب يخترقون حسابات المحجبات!

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh3v

تعرضت حسابات لعارضات محجبات على "إنستغرام" للاختراق من جانب قراصنة الإنترنت الذين ما فتئوا ينشرون فيديوهات لمرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب المعروف بتصريحاته المعادية للمسلمين

ويعتبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" منصة مهمة لعارضات الأزياء المحجبات اللواتي يعملن مع أشهر شركات الأزياء العالمية غير أن هذا الأمر لا يروق للبعض، حيث أفادت مجلة "ذو كيوت" في وقت سابق بتعرض بعض الحسابات للاختراق وتفريغها تماما من الصور لتنشر لاحقا فيديوهات لترامب من قبل القراصنة إلى جانب إرسالهم رسائل معادية للمسلمين لدور الأزياء.

وقد أصبح حساب "بيت الحجاب-The Hijab House" الذي يتابعه 162 ألف شخص على إنستغرام فارغا تماما، بعد أن قام الهاكر المدعو بـblurryxans بإسقاطه ومسح جميع الصور وجعله حسابا خاصا.

إحدى المستخدمات المشهورات لإنستغرام قالت إن حسابها تعرض للاختراق، وإنه تم تسميته باسم جديد هو @BlackXans، وحتى الآن لم يعد إنستغرام لها حسابها لذا كان عليها إنشاء آخر جديد.

يذكر أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية كان قد وجه مؤخرا اللوم للمرشح الرئاسي الأمريكي الجمهوري رونالد ترامب بسبب ارتفاع وتيرة معاداة الإسلام والكراهية للمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في الظاهرة التي تعرف بـ"الإسلاموفوبيا ".

ونددت مؤسسة "ثينك أوت" البلجيكية البحثية، بتزايد معدل جرائم الكراهية ضد المسلمين في أوروبا منذ شن هجمات باريس، لافتة إلى وجود ثغرات قانونية تساعد على إفلات مرتكبي تلك الجرائم من العقاب، وأنه يتعذر إقامة أي دعاوى قضائية بشأن "الإسلاموفوبيا".

If you get a mail like this!! Don't enter your password,this is how they hack!!

Фото опубликовано Hijabfashion (@hijabmuslim)

Hi Beauties, yep my account got hacked and i made this as backup. Please follow @thehijabee in the meantime Thank you 😘

Фото опубликовано I Got Hacked Again (@nabiilabee_)

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية