جاموس: هناك سياسة تمييز في التفاوض مع الأطراف السياسية المشاركة في "جنيف–3"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh1u

انتقد عضو وفد "مجموعة موسكو" للمعارضة السورية فاتح جاموس في تصريح لـ RT، ما أسماه سياسة التمييز في التفاوض والتواصل مع الأطراف السياسية، مؤكداً أن آثارها ستكون سلبية.

وقال جاموس:" هناك درجة من الانحياز لطرف الوفد الآخر بسبب الضغوط الإقليمية على السيد دي ميستورا وفريقه، وبسبب أن الجانب الأمريكي يدير ظهره لما تفعله تركيا والسعودية أحيانا بصورة سلبية".

وأضاف:" نحن على ثقة من أن السيد دي ميستورا سمع منا حديثا عقلانيا، يمكنه أن يلعب دورا فعليا في الحوار بين الطرفين الآخرين، وأن وجهة نظرنا تتوافق جدا مع الوقائع وقوانين الأزمة السورية، خاصة في إطار كيفية وشكل الخروج من هذه الأزمة".

وأكد عضو وفد "مجموعة موسكو" للمعارضة السورية، على أنهم جزء من منظومة تفكير تحاول أن تمثل مطامح كتلة معينة واسعة في "إطار الانقسام الثلاثي" في الكتلة الاجتماعية، حسب تعبيره.

وأشار جاموس إلى أنهم وضعوا عدة مبادئ أساسية في ورقة عمل المجموعة على رأسها "ضرورة الحوار بدون أي اشتراطات مسبقة"، مؤكدا على "أن يقوم الحوار على مبدأ التوافق، وكذلك العمل بحزمة المهمات وأن لا تكون هناك فكرة أولوية لمهمة ما يكون عدم تنفيذها اشتراطا لعدم متابعة الحوار".

وأكد فاتح جاموس على أن هناك العديد من الملفات الإنسانية تطورت بصورة كارثية باستمرار الأزمة لأكثر من خمس سنوات.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية