الخارجية الروسية: نرفض تسييس التعاون الاقتصادي بين روسيا والاتحاد الأوروبي

مال وأعمال

الخارجية الروسية: نرفض تسييس التعاون الاقتصادي بين روسيا والاتحاد الأوروبيالخارجية الروسية: نرفض تسييس التعاون الاقتصادي بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh0p

دعا نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ميشكوف، يوم الخميس 17 مارس/آذار، إلى عدم محاولة تسييس التعاون في مجال الطاقة بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال ميشكوف:" يجب عدم محاولة تسييس التعاون في مجال الطاقة بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي بشكل دائم".

وأوضح أن خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي -2" مشروع تجاري. وفي حال وجود مصلحة للشركات الروسية والأوروبية فإن روسيا لن تعرقل ذلك بالتأكيد، إنما ستقدم مختلف أشكال الدعم.

ولفت ميشكوف إلى أن روسيا تولي أهمية قصوى لبدء حوار واسع النطاق حول الطاقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، مضيفا:" تكتسب مسألة استئناف حوار الطاقة الشامل بين روسيا والاتحاد الأوروبي أهمية مبدئية، لأن ثمة أسئلة تراكمت لدينا تجاه كثير من شركائنا الأوروبيين، بعد تسريبات عامة تداولتها وسائل الإعلام لرسائل منقولة عن مسؤولين أوروبيين".

وخلص نائب وزير الخارجية الروسي، إلى القول:" بدلا من التواصل عبر وسائل الإعلام، أعتقد أنه يجب على الخبراء الروس والأوروبيين المعنيين بقضايا الطاقة الجلوس إلى طاولة حوار".

وسبق لمجلس الاتحاد الأوروبي أن اتخذ، في 14 سبتمبر/أيلول العام الماضي، قرارا وافق بموجبه على تمديد "العقوبات الرامية إلى مواجهة الأخطار التي تهدد وحدة أراضي أوكرانيا واستقلالها"، وخص القرار 149 شخصية و37  شركة، بما في ذلك رجال أعمال ومسؤولين روس، وممثليات قيادة وحدات الدفاع الشعبي وقيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، المعلنتين من طرف واحد.

وتم تمديد العقوبات حتى 15 مارس/آذار 2016. ودخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

 

توتير RTarabic