ليفربول يسعى لإقصاء مانشستر يونايتد من اليوروبا يغ

الرياضة

ليفربول يسعى لإقصاء مانشستر يونايتد من اليوروبا يغليفربول يسعى لإقصاء مانشستر يونايتد من اليوروبا يغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh0o

يريد ليفربول اتمام مهمة اقصاء غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ربع النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وذلك بعد أن تقدم عليه 2-0 ذهابا على ملعب "آنفيلد" الأسبوع الماضي.

ويبدو ليفربول بطل أوروبا خمس مرات في وضع أكثر من جيد لتحقيق هدفه في هذه المسابقة التي تمثل أمله الوحيد نظريا في مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حال نجح في إحراز اللقب في المباراة النهائية المقررة في 18 مايو/أيار المقبل في مدينة بال السويسرية.

وكان دانيال ستاريدج والبرازيلي فيرمينيو سجلا هدفي الذهاب في مباراة سيطر فيها ليفربول تماما في أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القاري.

وقال ستوريدج لصحيفة "ليفربول ايكو" "سنلعب المباراة الثانية تماما كما فعلنا في الأولى، إنها الطريقة الوحيدة التي نعرفها.

وتابع "فلسفة ليفربول هي الفوز دائما وبالتالي سندخل مباراة الإياب بذهنية إيجابية. الثقة عالية في صفوف الفريق ونتطلع لخوض هذه المباراة، نحن جاهزون لها من الناحية الذهنية.

ويواجه مانشستر صعوبة بالغة في قلب النتيجة في مصلحته لأنه يتعين عليه الخروج فائزا بثلاثة أهداف أو 2-0 مع خوض وقت إضافي، لكن ليفربول لم يخسر في هذه المسابقة في 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات له فيها.

لكن صانع ألعاب يونايتد الإسباني خوان ماتا أعرب عن أمله في حظوظ فريقه بقوله "يتعين علينا أن نبدأ المباراة بسرعة، وأن نضغط عاليا. إنها بمثابة المباراة النهائية بالنسبة إلينا. أنا واثق من أن الأجواء في ملعب أولدترافورد ستعطينا دافعا إضافيا لتحقيق نتيجة إيجابية".

المصدر: أ ف ب