بريطانيا تستعد لتشغيل سيارات ذاتية القيادة في شوارعها قبل عام 2020

عالم السيارات

بريطانيا تستعد لتشغيل سيارات ذاتية القيادة في شوارعها قبل عام 2020بريطانيا تستعد لتشغيل سيارات ذاتية القيادة في شوارعها قبل عام 2020
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgx2

تخطط الحكومة البريطانية لتشغيل سيارات ذاتية القيادة في طرقها العمومية قبل حلول عام 2020.

 ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية السبت 12 مارس/آذار أن وزير الخزانة البريطانية جورج أوزبورن سيبلغ في الأسبوع المقبل المجتمع البريطاني عن حجم الأموال التي تنوي بلاده تخصيصها لتصنيع سيارات من هذا النوع وطرحها في السوق الاستهلاكية.

وحسب ما تنص عليه الخطة الحكومية سيباشر الخبراء في تجربة السيارات في الطرق الرئيسية البريطانية في عام 2016، وفي عام 2017 اختبارها للتأكد من سلامتها قبل إطلاق بيعها للجمهور.

وجاء في الصحيفة أن الوزير أوزبورن سيقدم اقتراحات الصيف القادم لإزالة القواعد القانونية التي تعيق قيادة السيارات من دون سائق. كما أشارت الصحيفة إلى أن الوزير يحرص على أن تصبح بريطانيا رائدة في سوق سيارات من المتوقع أن ترتفع قيمتها بحلول عام 2020 إلى 1,285 تريليون دولار.

ونوهت "ذي إندبندنت" بأن الخطة البريطانية ستشكل حافزا لشركة "Google" الأمريكية التي كانت أجرت في وقت سابق مباحثات مع حكومة بريطانيا حول هذا الشأن، والتي تعتبر من أهم اللاعبين في هذه السوق.

يذكر أن سيارات "Google" الذاتية القيادة مزودة باستشعار ليزر خاص يسمح لها بالتمييز بين المشاة والمشاركين الآخرين في المرور، إلا أن اختبار "Google" لسيارتها الذي جرى في فبراير/شباط الماضي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية فشل إذ اصطدمت هذه بحافلة ركاب.

ورغم ذلك يرى الخبراء أن تقنية القيادة الذاتية بإمكانها أن تمنع وقوع 95% من حوادث السير.

المصدر: "تاس"