بوتين: مسؤولو الرياضة لم يبلغوا في الوقت المناسب الرياضيين بشأن الالتزام بقوائم المنشطات

الرياضة

بوتين: مسؤولو الرياضة لم يبلغوا في الوقت المناسب الرياضيين بشأن الالتزام بقوائم المنشطاتالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgwy

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 16 مارس/آذار أن مدراء الرياضة الروسية لم يبلغوا في الوقت المناسب الرياضيين بالالتزام بقوائم المنشطات.

وقال بوتين، في اجتماع مع أعضاء الحكومة:" من الواضح، أنه يجب على مدراء الرياضة أن يبلغوا عن ذلك، لقد أظهروا عدم فهم أهمية هذه القضايا، ولم يلتزموا في الوقت المناسب بالقوائم ذات الصلة، التي قدمت من قبل الهيئات الدولية المعنية".

كما أكد بوتين، ضرورة تطوير القوانين الروسية لمواجهة استخدام المنشطات في الرياضة.

وقال بوتين:" من الواضح أن قوانين مكافحة المنشطات لدينا تحتاج لتحديث جدي".

وأضاف أنه سيتم دراسة مسألة تشديد المسؤولية بحق من يدفع الرياضيين لاستخدام المنشطات، مشيراً إلى أنه:" في الحالات المماثلة يجب معاقبة من يقوم بدفع الرياضيين لتعاطي العقاقير المحظورة. وفي هذا الصدد، يجب بالتأكيد الاستفادة من الخبرة الدولية".

وشدد بوتين على عدم قبول تكرار فضائح المنشطات في الرياضة، مشيرا إلى أن أغلب الرياضيين في روسيا لا علاقة لهم بالمنشطات، ودعا لعدم التشكيك بإنجازاتهم".

وأوضح بوتين، أن الرياضة يجب أن تبقى ساحة للمنافسة العادلة، مضيفا أن فضيحة المنشطات ووقف الاعتماد لاتحاد ألعاب القوى الروسي تلقي بظلالها على مصداقية هذه الرياضة ككل.

يذكر، أنه تقرر، خلال الأيام القليلة الماضية، منع عدد من الرياضيين الروس من المشاركة في المسابقات، ومن بينهم لاعبة التنس ماريا شارابوفا، ولاعبة التزلج على الجليد يكاتيرينا بوبروفا، ورياضي التزلج للمسافات القصيرة جدا "شورت-تراك" سيميون يليستراتوف، ولاعب التزلج ألكسندر ماركين، ورياضي البياتلون إدوارد لاطيبوف، وذلك على خلفية عدم اجتيازهم الاختبار حول تعاطيهم منبهات حيوية ممنوعة.

المصدر:نوفوستي