الولايات المتحدة تواجه مخاطر اقتصادية بعد تراجع مبيعات التجزئة

مال وأعمال

الولايات المتحدة تواجه مخاطر اقتصادية بعد تراجع مبيعات التجزئةالولايات المتحدة تواجه مخاطر اقتصادية بعد تراجع مبيعات التجزئة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgwi

أعلن البنك المركزي الأمريكي، الثلاثاء 15 مارس/آذار، أن الاقتصاد في طريقه إلى النمو بنسبة 1.9% في الربع الأول من العام الحالي بعد صدوربيانات أضعف من المتوقع لمبيعات التجزئة المحلية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أصدرت وزارة التجارة الأمريكية تقريرا عن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، وأشارت البيانات إلى تراجع مبيعات التجزئة الشهر الماضي، بنسبة 0.1%، في ظل هبوط مبيعات السيارات.

كما أظهر التقرير هبوط مبيعات التجزئة، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بنسبة 0.4%. 

ومن جهة آخرى، قالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين هبط في فبراير/شباط الماضي، بنسبة 0.2%، وذلك جراء هبوط أسعار الطاقة والغذاء، بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 0.1%، في يناير/كانون الثاني.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن تقرير وزارة التجارة الأمريكية جاء مخالفا لبيانات سوق العمل التي صدرت مؤخرا، والتي تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي مازال يستند إلى أرضية صلبة على الرغم من المخاوف بشأن كساد يلوح في الأفق.

وصدرت هذه التقارير في الوقت الذي يستعد فيه مسؤولو البنك المركزي الأمريكي لعقد اجتماع للجنة السياسات النقدية يستمر ليومين، حيث يرجح الخبراء أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير.

المصدر: "رويترز"   

توتير RTarabic