مدفيديف يلتقي العاهل المغربي وقضايا الطاقة والصناعة على طاولة البحث

مال وأعمال

مدفيديف يلتقي العاهل المغربي وقضايا الطاقة والصناعة على طاولة البحثالعاهل المغربي محمد السادس - رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgve

يلتقي رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في العاصمة الروسية موسكو العاهل المغربي محمد السادس حيث سيبحث الجانبان قضايا التعاون الروسي المغربي في ميادين الطاقة والزراعة والصناعة.

وذكر المكتب الإعلامي لدى الحكومة الروسية أن مدفيديف ومحمد السادس سوف يبحثان خلال اجتماعهما الأربعاء 16 مارس/آذار "القضايا الملحة في إطار التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين، بما يشمل قطاعات الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة وغير ذلك من مجالات".

وأضاف: ستشمل المباحثات كذلك "سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون التقني والعلمي، فضلا عن العلاقات الثقافية والإنسانية" بين موسكو والرباط.

هذا، ويزور العاهل المغربي موسكو بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي استقبله يوم أمس الثلاثاء.

وعبر الرئيس الروسي خلال ذلك اللقاء عن دهشته حيال الأسباب التي تقف وراء تراجع واردات الفواكه المغربية إلى روسيا، معربا عن أمله في أن تدفع زيارة الملك المغربي الحالية إلى روسيا بالعلاقات قدما بين البلدين.

وبحث بوتين ومحمد السادس التطورات في سوريا، وأعربا عن دعم موسكو والرباط للمفاوضات السورية في جنيف، فيما أشاد الملك المغربي بقرار روسيا سحب تشكيلاتها الجوية من سوريا.

وفي أعقاب لقاء بوتين - محمد السادس أكد الجانبان في بيان ختامي تمسك روسيا والمغرب بوحدة الأراضي السورية، وطالبا جميع الأطراف المعنية بالعمل على تحقيق تسوية سياسية نهائية في سوريا.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic