مركز التنسيق بحميميم: تم رصد 15 خرقا لوقف إطلاق النار في أرياف دمشق وحلب وإدلب وحماة واللاذقية

أخبار العالم العربي

مركز التنسيق بحميميم: تم رصد 15 خرقا لوقف إطلاق النار في أرياف دمشق وحلب وإدلب وحماة واللاذقيةتخفيف حدة التوتر العسكري في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgsk

أفاد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الثلاثاء 15 مارس/آذار، برصد 15 خرقا لوقف القتال في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان يومي للمركز نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية، أنه تم رصد 6 خروقات في ريف دمشق، و2 في كل من أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص، و1 في ريف اللاذقية.

وذكر البيان أن مسلحي تنظيمي "لواء السلطان مراد" و"أحرار الشام" قصفوا مرتين مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في حي الشيخ مقصود بحلب، إضافة إلى قصف عناصر تنظيم "جيش الإسلام" بقصف مواقع للقوات الحكومية في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية من مدافع هاون مرتين.

إلى ذلك، فقد تعرضت قرية الشيخ هلال في محافظة حماة لقصف من راجمات صواريخ على يد مسلحين، إلى جانب هجوم شنته مجموعات مسلحة مجهولة على مواقع للقوات الحكومية على أطراف بلدة الحاضر في ريف حلب.

وأفاد المركز بأن سلاح الجو الروسي والسوري لم يستهدف مواقع لفصائل مسلحة أعلنت انضمامها إلى وقف القتال في سوريا وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي معلومات عن تموضعها.

مساعدات إنسانية

كما أورد المركز أنه أوصل 4 أطنان من المساعدات الإنسانية (المواد الغذائية وماء الشرب) إلى سكان قرية عين الباد في محافظة حماة، إضافة إلى قيام المركز بتشكيل قافلات إنسانية يزمع إرسالها إلى أرياف حلب ودمشق وحمص.

اتصالات مع الجانب الأمريكي

وجاء في بيان المركز أن قيادته أجرت اتصالا هاتفيا مع قيادة المركز الأمريكي المماثل في عمان، بحث الطرفان خلاله إيصال مساعدات إنسانية إلى محافظة دمشق، إضافة إلى تبادل الطرفين المعلومات عن خروقات لوقف الأعمال القتالية في سوريا.

كما نقل المركز، عن شهود، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" يحتجزون أكثر من 40 شخصا في سجن بمدينة أبو الضهور بريف إدلب.

المصالحة الوطنية

كما أخبر المركز عن توقيع اتفاقات مصالحة مع أعيان 7 بلدات بريف حماة، جرت مراسمه في بلدة عين الباد، بحضور أكثر من 600 من الأهالي المحليين. أما العدد الإجمالي للبلدات التي عقدت مع إداراتها اتفاقات المصالحة فقد بلغ 51 بلدة.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية