الهجرة الدولية: عدد اللاجئين القادمين إلى اليونان منذ مطلع 2015 سيتجاوز هذا الأسبوع المليون

أخبار العالم

الهجرة الدولية: عدد اللاجئين القادمين إلى اليونان منذ مطلع 2015 سيتجاوز هذا الأسبوع المليونلاجئون على حدود اليونان ومقدونيا..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgrx

أعلنت منظمة الهجرة الدولية الثلاثاء أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى اليونان منذ مطلع عام 2015 الماضي سيتجاوز هذا الأسبوع المليون شخص.

وقال المتحدث الرسمي باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان في مؤتمر صحفي عقد في جنيف الثلاثاء 15 مارس/آذار، إن أكثر من 152 ألفا و697 شخصا من اللاجئين والمهاجرين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع العام الحالي، مشيرا إلى أن 456 شخصا قتلوا أو فقدوا في أثناء محاولاتهم العبور إلى القارة الأوروبية.

وأوضح ميلمان أن معظم اللاجئين والمهاجرين وصلوا(هذا العام) إلى الجزر اليونانية (143205 أشخاص) والباقون – إلى إيطاليا (9492 شخصا)، مشيرا إلى أن هناك تقارير تفيد بأن عدة مئات من اللاجئين والمهاجرين وصلوا إلى إسبانيا، إلا أن منظمة الهجرة الدولية لم تحصل بعد على تأكيدات من السلطات الإسبانية بهذا الشأن.

وأضاف أن 1013 شخصا آخر وصلوا إلى اليونان من تركيا برا.

وبحسب التقييم غير الرسمي لمنظمة الهجرة الدولية، فإن اليونان استضافت منذ مطلع عام 2015 الماضي 996 ألفا 855 شخصا من اللاجئين والمهاجرين. وأكد ميلمان أن هذا الرقم سيتجاوز حاجز المليون "في هذا الأسبوع".

المصدر: "تاس"