دايملر تبني مصنعا جديدا لتصنيع بطاريات لسيارات المستقبل

عالم السيارات

دايملر تبني مصنعا جديدا لتصنيع بطاريات لسيارات المستقبلدايملر تبني مصنعا جديدا لتصنيع بطاريات سيارات المستقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgq5

بدأت دايملر، وهي الشركة الأم لمرسيدس ـ بنز، في بناء مصنع جديد لها خاص بإنتاج بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية، أو التي يطلق عليها اسم "سيارات المستقبل".

وسيكون هذا المصنع هو الثاني من نوعه لدايملر، والذي ستصنع فيه بطاريات للسيارات الكهربائية، وهو قيد الإنشاء حاليا .

وتملك دايملر حصة مهمة في تيسلا موتورز، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ومكونات القطارات الكهربائية أيضا، وهذا يدل على اهتمام دايملر الخاص بهذا القطاع، ولذا فقد ألمحت إلى أنه في المستقبل القريب سيكون هناك إنتاج للسيارات الكهربائية واسع المدى، وبالتالي فالشركة بحاجة لإمكانيات كبيرة وقدرات أكثر لمسايرة التقدم المستقبلي والمنافسة الفعلية في هذا السوق الضخم الذي سيفتح أبوابه على مصراعيها.

وستبدأ الشركة العمل في مصنعها الجديد في الخريف القادم، على أن يتم تصنيع البطاريات الأولى مع بداية منتصف عام 2017.

دايملر تبني مصنعا جديدا لتصنيع بطاريات سيارات المستقبل

وقال الرئيس التنفيدي لدايملر إن الشركة تقوم باستثمارات كبيرة، لتكون سيارات المستقبل خالية من الانبعاثات وذات بطاريات قوية قادرة على تشغيل السيارات لفترات أطول من الممكنة حاليا، وأضاف أن الشركة استثمرت مؤخرا 500 مليون يورو، لبناء مصنع جديد في ألمانيا لإنتاج بطاريات الليثيوم أيون.

وللإشارة فقط فإن معظم بطاريات السيارات الكهربائية ستتكلف مرسيدس بإنتاجها.

وتطمح دايملر وبشكل خاص مرسيدس لإنتاج سيارات كهربائية وهجينة من جميع الفئات لتغطية حاجة السوق المستقبلية، ولتضع لها قدما في هذه السوق الآخذة بالازدهار يوما بعد يوم، بسبب الإقبال المتزايد عليها جراء رفع معايير الانبعاثات وتقدم التقنية التي تجعل السيارات الكهربائية قادرة على منافسة سيارات الوقود الأحفوري.

المصدر: Motor Authority

فيسبوك 12مليون