الروسيان إيفانوف وسوزونوف يحرزان لقب إحدى أعرق بطولات الريشة الطائرة (فيديو)

الرياضة

الروسيان إيفانوف وسوزونوف يحرزان لقب إحدى أعرق بطولات الريشة الطائرة (فيديو)فلاديمير إيفانوف وإيفان سوزونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgoh

حقق الروسيان فلاديمير إيفانوف وإيفان سوزونوف مفاجأة كبيرة بفوزهما بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة للريشة الطائرة في فئة زوجي الرجال والتي أسدل الستار على فعالياتها الأحد 13 مارس/آذار.

وتمكن إيفانوف وسوزونوف المصنفان (13 عالميا) وأبطال أوروبا في 2014 من مخالفة جميع التوقعات بالفوز في المباراة النهائية على الزوجي الياباني المكون من كينجي هاياكاوا وهيرويوكي إيندو بشوطين لشوط بنتيجة 21-23 و21-18 و21-16 ليدخلا التاريخ من أوسع أبوابه كأول زوجي روسي يحقق لقب بطولة إنجلترا التي تعد من أعرق وأقدم البطولات في عالم الريشة الطائرة والتي يبلغ عمرها 106 أعوام، وكذلك تحقيقهما أول لقب ضمن فعاليات بطولات السوبر سيريس.

وبعد نهاية المباراة عبر الزوجي الروسي عن سعادتهما بهذا الإنجاز من خلال رقصة الهوكي المشهورة "الهاكا"، وقال إيفاوف بعد الفوز:" لقد خسرنا هنا خمس مرات، في الجولة الأولى في هذه البطولة العريقة ، وهناك نكتة في روسيا تقول إذا فزنا في مباراة واحدة فسنحقق البطولة.. بصراحة، ما حققناه اليوم يعتبر معجزة".

وفي باقي الفعاليات، حقق الصيني المخضرم لين دان المصنف خامسا لقب البطولة في فردي الرجال للمرة السادسة في مسيرته الحافلة بالألقاب، بفوزه في النهائي على مواطنه تيان هواوي بشوطين نظيفين بواقع 21-10 و21-12.

وفي فردي السيدات، توجت اليابانية نوزومي أوكوهارا المصنفة ثامنة بلقب فردي السيدات بالفوز على الصينية وانغ تشي شسان المصنفة سابعة بشوطين لواحد 21-11 و16-21 و21-19 .

أما في الزوجي المختلط فحقق الفريق الأندونيسي المكون من برافين جوردان وديباي سوسانتو لقب البطولة بالفوز على الفريق الدنماركي المكون من جواشيم فيشر وكريستينا بيديرسون بشوطين نظيفين تفاصيلهما 21-12 و21-17.

وأخيرا في منافسات زوجي السيدات رفع الفريق الياباني الذي يتألف من أياكا تاهاكاشي وميساكي ماتسوتومو كأس البطولة العريقة بالفوز على الفريق الصيني المكون من يو يانغ وتانغ يوانتينغ بشوطين متتالين بواقع 21-10 و21-12.

المصدر: RT