حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية

أخبار العالم

حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبيةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgnb

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "جون سي.ستينيس" وعلى متنها 6500 عسكري إلى كوريا الجنوبية، للانضمام إلى التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأحد 13 مارس/آذار، عن مسؤول في الجيش أن مجموعة من القوات البحرية الأمريكية على متن حاملة طائرات "جون سي.ستينيس" سترسي يوم الأحد في قاعدة عسكرية في بوسان التي تبعد 450 كيلومترا جنوب شرق سيئول، للانضمام إلى المناورات العسكرية "كي ريسولف" المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية خلال الفترة 7-18 مارس/آذار.

يشار إلى أن حاملة الطائرات" جون سي ستينيس" تزن 103 ألف طن، ويبلغ طولها 333 مترا وعرضها 78 مترا ويصل عدد طاقمها إلى حوالي 6500 شخص، وتحمل على متنها حوالي 80 طائرة حربية.

ويعتبر إرسال حاملة الطائرات جون ستينيس والسفن المرافقة لها إلى كوريا الجنوبية رسالة موجهة لكوريا الشمالية التي أجرت التجربة النووية الرابعة وأطلقت صاروخا بعيد المدى مؤخرا.

وقد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى كوريا الجنوبية طائرة "بي -52" القاذفة الاستراتيجية بعيدة المدى بتاريخ  10 فبراير/يناير، بعد 4 أيام من التجربة النووية الكورية الشمالية الرابعة، والغواصة "نورث كيلولاينا" التي تعمل بالطاقة النووية، يوم 16 من الشهر الماضي. ووصلت 4 طائرات "استيلس" الحربية يوم 17 من الشهر الماضي إلى قاعدة القوات الأمريكية المتمركزة في أوسان جنوب سيئول.

المصدر: يونهاب