الجعفري:قدمنا لدي ميستورا مقترحاتنا بشأن الحل السياسي

أخبار العالم العربي

الجعفري:قدمنا لدي ميستورا مقترحاتنا بشأن الحل السياسيبشار الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgmx

قال رئيس الوفد السوري إلى مفاوضات السلام في جنيف، بشار الجعفري، إن لقاء الوفد مع المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، كان "إيجابيا وبناء".

وفي تصريح صحفي أدلى به عقب اللقاء، الاثنين 14 مارس/آذار، قال بشار الجعفري:" ناقشنا في هذه الجلسة أهمية وضرورة الإعداد الجيد من ناحية الشكل بما يسمح لنا بالانطلاق على أسس صلبة لمناقشة المضمون والجوهر".

وأوضح الجعفري أن "الجانب الشكلي يعني من هي الوفود التي حضرت إلى جنيف، وهل تم تجنب ثغرات الجولة الأولى، ومن هي قائمة أسماء المشاركين، وهل تم التعامل مع جميع الوفود على قدم المساواة".

وأضاف الجعفري:" نحن كوفد للجمهورية العربية السورية قدمنا لـ دي ميستورا أفكارا وآراء وهي عناصر أساسية للحل السياسي وأفكارا من شأنها أن تثري جهوده السياسية".

وقال الجعفري:" سننتقل الآن إلى مرحلة الإعداد الجيد للقاء الثاني مع دي ميستورا وسيتم يوم الأربعاء القادم، وغدا يفترض أن يلتقي دي ميستورا الوفود الأخرى على أمل أن تكون استكملت وحضرت إلى جنيف وفق القرارات الأممية وبياني فيينا".

ولفت الجعفري إلى أن "كل القرارات والتفاهمات تتحدث عن ضرورة تمثيل أوسع طيف من المعارضة السورية في الحوار".

وشدد على ذلك بالقول:" ننطلق من إحساسنا بالمسؤولية تجاه شعبنا ووطننا وهذه المسؤولية شكل من أشكال القوة التي منحها إيانا الشعب السوري لتمثيله في هذه الجولة من الحوار السوري السوري.. وسأدلي بحديث أوسع يوم الأربعاء القادم".

المصدر: سانا