مركز حميميم: رصدنا 10 خروقات للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

أخبار العالم العربي

مركز حميميم: رصدنا 10 خروقات للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضيةصمود وقف الأعمال القتالية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgim

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، السبت 12 مارس/آذار، عن تسجيل 10 انتهاكات لنظام وقف القتال في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان للمركز: "بشكل عام، هناك التزام بنظام وقف العمليات القتالية، مع ذلك سجلت 10 انتهاكات للهدنة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 6 منها في دمشق و3 في حلب وواحد في حماة".

وأشار المركز إلى أن مواقع القوات الحكومية السورية في دمشق تعرضت للقصف المدفعي من الأراضي الواقعة تحت سيطرة "الجيش السوري الحر".

كما تعرضت مواقع وحدات حماية الشعب الكردية للقصف بالقرب من مرعناز ومنغ وعين دقنة، وهاجم مسلحو "الجيش السوري الحر" محاور جبرين وأعزاز وكفر خاشر.

وأضاف أن مسلحي جماعة "أحرار الشام" أطلقوا قذائف هاون وقذائف صاروخية على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية داخل حي الشيخ مقصود في حلب.

كما ذكر المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن قصف الأراضي السورية من جهة لا يزال مستمرا.وجاء في البيان بهذا الشأن: "يستمر قصف الأراضي السورية من جهة تركيا. ووردت إلى المركز الروسي للمصالحة معلومات من سكان محافظة حلب بخصوص قصف المدفعية لمواقع وحدات حماية الشعب الكردية بالقرب من بلدة عين دقنة".

وأشار المركز الروسي إلى أنه: "تجري هناك مباحثات مع قادة 3 تشكيلات مسلحة تنشط في مدينة حلب.

أما عدد الجماعات التي وافقت على شروط وقف العمليات القتالية، فقد بلغ 42 جماعة".

يذكر أن موسكو وواشنطن قد توصلتا يوم الـ22 من فبراير/شباط الماضي، إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتبارا من الـ27 من فبراير/شباط الماضي.

وحسب الإعلان موسكو وواشنطن المشترك، لا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من المنظمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي منظمات إرهابية.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب