روسيا تستعد لإطلاق صاروخي "بولافا" الباليستيين في يونيو المقبل (فيديو)

أخبار روسيا

روسيا تستعد لإطلاق صاروخي إطلاق صاروخ "بولافا" في سبتمبر عام 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hggt

قال مصدر في قطاع الصناعات العسكرية الروسية إن غواصة "فلاديمير مونوماخ" الاستراتنيجية ستنفذ عملية إطلاق متزامن لصاروخين باليستيين عابرين للقارات من طراز "بولافا"، مطلع الصيف القادم.

وقال المصدر لوكالة "تاس" الروسية، الجمعة 11 مارس/آذار، إن الإطلاق سيتم على الأرجح أوائل شهر يونيو/حزيران المقبل من تحت سطح الماء في منطقة البحر الأبيض (شمال غرب روسيا) إلى موقع "كورا" العسكري في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى الشرق الروسي.

وفي وقت سابق كشف مصدر لـ"تاس" خطط الأسطول الشمالي الروسي لإطلاق متزامن لعدة صواريخ من طراز "بولافا"، لكنه لم يذكر توقيت العملية ولا اسم الغواصة التي ستتم عملية الإطلاق منها.

وكانت آخر عملية لإطلاق صاروخي "بولافا" دفعة واحدة من على متن غواصة "فلاديمير مونوماخ" قد تمت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأكد المصدر في الصناعات العسكرية الروسية أنه في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول المقبلين ستنتقل الغواصة نفسها المزودة بـ16 صاروخا من طراز "بولافا" إلى المحيط الهادئ حيث ستنضم إلى مثيلتها "ألكسندر نيفسكي" التي وصلت إلى كامتشاتكا في العام الماضي.

وتعد غواصة "فلاديمير مونوماخ" هي الثالثة من غواصات مشروع 955 ("بوريي")، والتي يتعين عليها أن تشكل أساسا للقوات البحرية الاستراتيجية في روسيا لمدة عقود من الزمن.

وتخطط روسيا لصنع 8 غواصات من هذا النوع في السنوات القليلة المقبلة، بما فيها 5 غواصات في إطار مشروع 955-أ المطور.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة