" ناسا " تنجح في اختبار محركات مصممة لبلوغ أعماق الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hggj

أحدثت التجربة الاخيرة لـ" ناسا " علامة فارقة في المرحلة التالية من استكشاف الفضاء و المريخ . وذلك بنجاح اطلاق محرك الصاروخ RS-25 لمدة 500 ثانية يوم الخميس 10 مارس .

وهذا هو نفس المحرك الذي سوف يرسل رواد فضاء في اول بعثة إلى أعماق الفضاء خلال أكثر من 45 عاما . و تعتبر جزءاً أساسياً من نظام التشغيل الجديد التابع لناسا , بهدف نقل البشر الى الكويكبات القريبة .

و قامت وكالة الفضاء والشركة المتعاقد معها " ايروجت روكتدين " باجراء العديد من الاختبارات على نفس المحرك العام الماضي . وركزت على وحدة التحكم واختبار ظروف التشغيل المختلفة على محرك الصاروخ " SLS " .

واعتمادا على نجاح الاختبار هذا الاسبوع , ستبدأ المنظمتان بارسال رحلة جديدة مع مواصلة عملية الاشراف على وحدات التحكم واختبار المحركات . والنتائج ستكون مرتبطة بالمرحلة الحالية , في الوقت الذي تحاول فيه وكالة ناسا اطلاق أربع محركات RS-25 في وقت واحد .

وقال ستيف وفورد، مدير المحركات في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في ولاية ألاباما إن "هناك شعوراً عظيماً بأن المحرك "SLS" الذي نقل العديد من رواد الفضاء سابقا , سينطلق مرة اخرى في اول رحلة تجريبية الى اعماق الفضاء " . هذا وكانت هناك عملية تجريب أجريت سابقا في عام 2011 .

المصدر: انغيدجيت

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون