" ناسا " تنجح في اختبار محركات مصممة لبلوغ أعماق الفضاء

الفضاء

" ناسا " تنجح في اختبار محركات مصممة لبلوغ أعماق الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hggj

أحدثت التجربة الاخيرة لـ" ناسا " علامة فارقة في المرحلة التالية من استكشاف الفضاء و المريخ . وذلك بنجاح اطلاق محرك الصاروخ RS-25 لمدة 500 ثانية يوم الخميس 10 مارس .

وهذا هو نفس المحرك الذي سوف يرسل رواد فضاء في اول بعثة إلى أعماق الفضاء خلال أكثر من 45 عاما . و تعتبر جزءاً أساسياً من نظام التشغيل الجديد التابع لناسا , بهدف نقل البشر الى الكويكبات القريبة .

و قامت وكالة الفضاء والشركة المتعاقد معها " ايروجت روكتدين " باجراء العديد من الاختبارات على نفس المحرك العام الماضي . وركزت على وحدة التحكم واختبار ظروف التشغيل المختلفة على محرك الصاروخ " SLS " .

واعتمادا على نجاح الاختبار هذا الاسبوع , ستبدأ المنظمتان بارسال رحلة جديدة مع مواصلة عملية الاشراف على وحدات التحكم واختبار المحركات . والنتائج ستكون مرتبطة بالمرحلة الحالية , في الوقت الذي تحاول فيه وكالة ناسا اطلاق أربع محركات RS-25 في وقت واحد .

وقال ستيف وفورد، مدير المحركات في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في ولاية ألاباما إن "هناك شعوراً عظيماً بأن المحرك "SLS" الذي نقل العديد من رواد الفضاء سابقا , سينطلق مرة اخرى في اول رحلة تجريبية الى اعماق الفضاء " . هذا وكانت هناك عملية تجريب أجريت سابقا في عام 2011 .

المصدر: انغيدجيت