ابداع طلاب المدارس الروسية في اختراع "سوبر روبوت"

العلوم والتكنولوجيا

ابداع طلاب المدارس الروسية في اختراع ابداع طلاب المدارس الروسية في اختراع "سوبر روبوت"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hggh

تألق تلاميذ من المنطقة الروسية "استراخان"، عندما قاموا بإنشاء الروبوت "NERO "، والذي يمكن السيطرة عليه من خلال قوة الفكر فقط.

وكان المخترعان الشابان " دانيال ريشيتنكوف " و" دميتري اوليفسكي " وراء هذا الانجاز , وفقا لتقرير وزارة التربية والتعليم في منطقة استراخان. ويتم التحكم في نموذج النظام من خلال التجريب العقلي والنشاط الحيوي. هذا وقد خضع الاختراع لاختبار ناجح.

ويتكون هذا النموذج من قاعدة بأربع عجلات نقالة يمكن التحكم فيها عن بعد, من خلال وحدة تحكم تتلقى إشارات يولدها دماغ المشغل.

هذا وصرح نائب الرئيس التكنولوجي للعلوم و كلية التقنية أن هذا المشروع ليس بمستوى جائزة نوبل , حيث هنالك مطورين اخرون يحاولون بالفعل تطوير أنظمة التحكم هذه , و لكن أن يكون هذا المشروع يعود لطلاب مدارس فهو شيء عظيم ونادر.

ويعمل جهاز دانيال وديمتري من خلال المخطط الكهربائي (EEG) وهو الاختبار الذي يكشف النشاط الكهربائي في الدماغ باستخدام أقراص معدنية مسطحة (أقطاب) توضع على فروة الرأس.

واستنادا إلى هذا العلم، اضاف الطلاب ما يسمى ب "قيادة العقل" ,أي أجهزة استشعار إضافية يمكن أن تقرأ الإشارات.

هذا الابتكار له استخدامات متعددة ولكنه ذو فائدة كبيرة وخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

أما من الناحية العسكرية ,فيمكن لهذا الجهاز أن يساعد في عمليات القتال . على سبيل المثال، المشغل قادر على السيطرة على عدة أجهزة في وقت واحد. مع امكانية قيادة السيارة العسكرية واطلاق النار من أنواع مختلفة من الأسلحة .

المصدر " سبوتنك نيوز "

أفلام وثائقية