جمعية لبنانية تطلق مهرجانا لأفلام الشباب

الثقافة والفن

جمعية لبنانية تطلق مهرجانا لأفلام الشبابجمعية لبنانية تطلق مهرجانا للأفلام الموجهة للشباب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hggg

أنطلقت مساء الخميس 10 مارس/آذار الدورة الأولى من مهرجان متروبوليس للشباب في بيروت. ويهدف المهرجان إلى إيصال أفلام تحتوي على رسائل اجتماعية وإنسانية وتثقيفية إلى الشبان في لبنان.

تم تنظيم المهرجان من قبل جمعية متروبوليس اللبنانية التي تعنى بالأفلام المستقلة بالتعاون مع السفارة الدنمركية في لبنان وبدعم من السفارة الأمريكية في إطار برنامج "محطات" الثقافي المخصص لسينما الشبان.

وسيتم عرض 12 فيلما قصيرا عربيا ودوليا تناسب الأعمار من 5 أعوام إلى 18 عاما، حيث سيتمكن الجمهور من مشاهدة أفلام من ألمانيا وجمهورية التشيك والهند وفرنسا والدنمرك واليابان والبرازيل وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة وتركيا وتونس والإمارات العربية المتحدة وفلسطين وقطر، على مدى خمسة أيام حيث تنتهي فعاليات المهرجان في 14 مارس/آذار.

وتنظم الجمعية على هامش المهرجان ثلاث ورش أولها ورشة عمل عن فن التحريك عبر تقنيات "stop-motion" و"cut out" لمن تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة، أما الورشة الثانية فهي مخصصة لفن تسجيل وتصميم الصوت لمن تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، فيما خصصت الورشة الثالثة لفن الإخراج لمن أعمارهم ما بين 12 و15 سنة.

يذكر أن جمعية متروبوليس هي جمعية لبنانية تروج للأفلام المحلية والعربية والدولية المستقلة وغير التجارية التي لا تحاكي الاتجاه الفني السائد بل ترسم خطها الفني المستقل.

 المصدر: "رويترز"

أفلام وثائقية