الجيش السوري يتأهب لاستعادة مدينة تدمر التاريخية

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتأهب لاستعادة مدينة تدمر التاريخيةمدينة تدمر التاريخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgfv

قال مصدر مقرب من السلطات السورية، الجمعة 11 مارس/آذار إن الجيش السوري مدعوما بالمقاتلات الروسية يعمل لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر التاريخية من تنظيم "داعش".

وأضاف المصدر أن القوات السورية تحاول فتح طريق صوب محافظة دير الزور الشرقية في هجوم بدأ الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار الجاري، مؤكدا أن الهدف هو السيطرة على الطريق الواصل من تدمر إلى دير الزور.

هذا وقال نشطاء سوريون إن سلاح الجو الروسي قصف تدمر عشرات المرات منذ الأربعاء 2 مارس/آذار.

إلى ذلك واجهت القوات السورية الجمعة مسلحي "داعش" على بعد نحو 7 كم من الموقع الأثري الذي سقط في أيدي الإرهابيين في مايو/أيار الماضي.

جدير بالذكر أن مسلحي "داعش" دمروا معابد ومقابر أثرية منذ سيطرتهم على تدمر، ووصفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ذلك بأنه جريمة حرب.

وتقع مدينة تدمر عند مفترق طرق في منطقة معظمها صحراوي.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي بدأ يوم الـ 27 من فبراير/شباط لا يشمل تنظيم "داعش".

أما في حمص، فقد ضبطت الجهات الأمنية المختصة ظهر الجمعة سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في شارع الستين وسط المدينة.

وأفاد مصدر في المحافظة بأن السيارة المضبوطة كان بداخلها عدد من البنادق الحربية الآلية ورشاش "بي كي سي" ونحو 28 ألف طلقة متنوعة.

ولفت المصدر إلى أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا لكشف كل المعلومات المتعلقة بالسيارة ومصدر الأسلحة والذخيرة والجهة التي كانت متجهة إليها.

الجهات المختصة تضبط سيارة محملة بأسلحه وذخيرة في حمص

Posté par ‎الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا‎ sur vendredi 11 mars 2016

المصدر: وكالات