عشرات الآلاف يتظاهرون في ساحة التحرير ببغداد مطالبين بالإصلاح (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgel

تظاهر عشرات الآلاف من العراقيين، الجمعة 11 مارس/آذار، داخل ساحة التحرير في العاصمة بغداد مطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

وبدأت سلسلة التظاهرات قبل أسابيع للمطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات العامة، وخاصة المياه والكهرباء.

إلى ذلك، وبخصوص التظاهرات التي خرجت الجمعة، فقد قطعت القوات الأمنية العراقية أغلب الطرق وسط العاصمة بغداد واتخذت إجراءات مشددة لتأمين وحماية التظاهرات داخل ساحة التحرير في بغداد للمطالبة بالإصلاح وإتمام التغيير الحكومي.

وقطعت القوات الأمنية العراقية بشكل كامل الجمعة الشوارع الرئيسة ضمن مناطق الصالحية وشارع مطار المثنى والسعدون وأبو نواس والباب الشرقي وشارع الزيتون وساحة الطيران وشارع الخيام، إضافة إلى جسري الجمهوري والسنك.

وقد رافقت التظاهرات إجراءات أمنية مشددة منعت مرور السيارات في هذه المناطق من أجل تأمين وحماية المتظاهرين الذين تجاوز عددهم عشرات الآلاف.

هذا وكان أكبر تجمع للمتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد مطالبين الحكومة والبرلمان بالإسراع في التغيير الحكومي وإجراء الإصلاحات الضرورية لتجاوز الأزمة الأمنية والاقتصادية.

جدير بالذكر أن الحكومة العراقية كانت قد أقرت في الـ9 من آب/أغسطس 2015 إجراءات لمكافحة الفساد وتحسين الخدمات العامة، بعد أسابيع من التظاهرات.

ووافق البرلمان العراقي في الـ11 من نفس الشهر على حزمة الإصلاحات وأتبعها بإجراءات إضافية.

المصدر: وكالات