الطاقة الروسية: بلدان أوروبا الجنوبية تحتاج إلى الغاز الروسي

مال وأعمال

الطاقة الروسية: بلدان أوروبا الجنوبية تحتاج إلى الغاز الروسيالطاقة الروسية: بلدان أوروبا الجنوبية تحتاج إلى الغاز الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgdx

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي يوري سنتورين أن بلدان جنوب أوروبا تحتاج إلى الغاز الطبيعي الروسي، وتتفاوض مع موسكو لإمدادها به.

وأضاف سنتورين:"تجري مفاوضات نشطة مع دول جنوب أوروبا، وأصبح واضحا أن الشركاء الأوروبيين بحاجة للغاز الروسي"، منوها إلى أن المفاوضات الجارية تسنتند إلى أسس اقتصادية كالجدوى الاقتصادية.

ولفت المسؤول في وزارة الطاقة الروسية إلى أن سوق الغاز الأوروبية أظهرت العام الماضي ديناميكية جيدة، في إشارة إلى أن السوق الأوروبية تعد سوقا واعدة للغاز الطبيعي الروسي.

وعلّق نائب الوزير حول رغبة بلغاريا باستئناف المفاوضات بشأن مشروع نقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الجنوبي" قائلا: "أنا لا أعرف إن كانت المفاوضات ستستأنف ولكن أعلم أن الشركاء البلغاريين يسعون لإتمام هذا المشروع بجدية ورغبة حقيقية".

وفي وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الطاقة الروسية أن مصير مشروع الغاز "السيل الجنوبي" لم يتغير، حيث قررت روسيا في وقت سابق تعليق هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 15.5 مليار يورو، ويهدف لنقل 67 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا سنويا.

من جهة أخرى، لفت عضو مجلس النواب الروسي "الدوما: بوريس بودوبريجورا إلى أن العديد من المشاريع الاقتصادية الهامة والواسعة النطاق في أوروبا تم تأجيلها.

المصدر: "فيستي"