فنانات لبنانيات يسطع نجمهن في مهرجان "موازين" المغربي

الثقافة والفن

فنانات لبنانيات يسطع نجمهن في مهرجان فنانات لبنانيات يسطعن في مهرجان موازين المغربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgcb

أكدت إدارة مهرجان "موازين إيقاعات العالم" بالمغرب مشاركة الفنانات اللبنانيات ديانا حداد وميريام فارس ويارا في دورتها الخامسة عشرة في أواخر شهر مايو/أيار المقبل.

وسيحيي حفل افتتاح المهرجان الذي يقام في الفترة ما بين 20 إلى 28 مايو/أيار، الفنان العراقي كاظم الساهر فيما ستزين حفل الختام الفنانة الأمريكية كريستينا أجيليرا.

ومن المقرر أن يكون حفل ديانا حداد يوم الجمعة 20 مايو/أيار وحفل ميريام فارس الأحد 22 مايو/أيار بينما سيقام حفل يارا الثلاثاء 24 من الشهر ذاته، وستقام جميع الحفلات على مسرح النهضة.

وأصدرت جمعية "مغرب الثقافات" القائمة على تنظيم المهرجان بيانا قالت فيه "يسعد ويشرف الجمعية إعلان عودة ثلاث نجمات ساطعات في سماء الموسيقى العربية هن.. ديانا حداد وميريام فارس وكذا المغنية يارا".

وهذه ليست المشاركة الأولى لديانا حداد بالمهرجان حيث أحيت إحدى حفلاته عام 2009 كما سبق للفنانة ميريام فارس أن شاركت في المهرجان في عام 2010.

وكانت إدارة مهرجان "موازين إيقاعات العالم" قد أعلنت خلال الأسابيع القليلة الماضية عن قائمة أسماء النجوم المشاركة في الدورة الخامسة عشرة من المهرجان ومن بينهم الفرنسي مايتر جيمس والسويسرية سامية طويل المولودة لأب سوري وأم مغربية.

كما سيكون المهرجان أول ظهور للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بعد عدولها عن قرارها اعتزال الفن.

وقد أصبح مهرجان "موازين إيقاعات العالم" من أهم المهرجانات العربية حيث يجتذب كل عام عددا هاما من النجوم العرب والعالميين بالإضافة إلى الإقبال الجماهيري الكبير.

المصدر: "رويترز"