الزاملي: لايمكن إحياء "داعش" بماكينة الرعب الهوليودية

أخبار العالم العربي

الزاملي: لايمكن إحياء قوات خاصة أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgb1

نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، الخميس 10 مارس/آذار، التقارير الأمريكية عن امتلاك تنظيم "داعش" الإرهابي لأسلحة كيميائية.

وقال الزاملي في بيان إن اللجنة البرلمانية تابعت التصريحات الأمريكية بخصوص إلقاء القبض على مسؤول الوحدة الخاصة بتصنيع الأسلحة الكيميائية في تنظيم "داعش" المدعو "سليمان داوود العفاري"، مضيفا أنه وبعد التدقيق في المعلومات تبين أنه لا صحة لها، مؤكدا أن الاسم المذكور وهمي ولا دليل على وجوده.

وأفاد حاكم الزاملي بأن نشر أنباء كاذبة إثر الخسائر التي مُني بها تنظيم "داعش" هو محاولة لبث الرعب والخوف في قلوب العراقيين من خلال إشاعة أخبار مفادها امتلاك التنظيم الإرهابي لأسلحة كيميائية.

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أن "فقاعة" تنظيم "داعش" انتهت ولا يمكن إحياؤها لا بالأسلحة الكيميائية ولا بماكينة الرعب الهوليودية التي انطلت سابقا على القوات العراقية في الموصل، مشددا على أنه لا يمكن تكرار السيناريو بعد الانتصارات الأخيرة وهزيمة التنظيم في العديد من القواطع.

وكان مسؤولان من كبار الاستخبارات العراقية، قد أكدا الأربعاء 9 مارس/ آذار، أن قوات خاصة أمريكية اعتقلت مسؤول وحدة الأسلحة الكيميائية في تنظيم "داعش" إثر عملية عسكرية شمالي العراق الشهر الماضي.

وقال المسؤولان إن المقبوض عليه واسمه سليمان داوود العفاري (50 عاما)، كان موظفا في هيئة التصنيع العسكري المنحلة خلال حكم صدام حسين ومتخصصا في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية.

وذكر المسؤولان العراقيان اللذان تحدثا شرط عدم الكشف عن اسميهما، أن العفاري يرأس وحدة الأسلحة الكيميائية وتطويرها في التنظيم الإرهابي، وتم القبض عليه قرب مدينة تلعفر التي تخضع لسيطرة التنظيم شمال غرب العراق قرب الحدود السورية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية