بايدن يندد باستمرار العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

بايدن يندد باستمرار العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليينالرئيس الفلسطيني ونائب الرئيس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg8z

بحث جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء 09 مارس/آذار، في مدينة رام الله استمرار العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن بايدن ندد بشدة خلال زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، بالهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء في يافا وأسفر عن مقتل السائح الأمريكي تايلور فورس.

وأكد بايدن، من جديد موقف الولايات المتحدة الداعي إلى إيجاد حل سلمي، داعيا الجانبين إلى بذل الجهود لنزع فتيل الصراع، والوفاء بالالتزامات وتجنب الخطاب التحريضي.

وكان بايدن قد التقى أيضا، أمس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. هذا وقالت السلطات الإسرائيلية إن سائحا أمريكيا قتل وأصيب 9 أشخاص آخرين على الأقل طعنا بسكين فلسطيني في منطقة ميناء يافا قرب تل أبيب، يوم الثلاثاء الماضي، بينما كان نائب الرئيس الأمريكي في اجتماع مع الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس، في يافا على بعد بضعة كيلومترات من مكان الهجوم.

هذا ومن المقرر أن يتوجه نائب الرئيس الأمريكي الخميس 10 مارس/آذار، إلى الأردن للقاء الملك عبدالله الثاني في عمان.

يشار إلى أنه منذ أكتوبر/تشرين الأول قتل 28 إسرائيليا وأمريكيان في هجمات فلسطينية بالطعن وإطلاق النار والدهس بسيارات. فيما قتلت القوات الإسرائيلية 177 فلسطينيا على الأقل، تقول إسرائيل إن 119 منهم مهاجمون بينما قتل أغلب الباقين بالرصاص في احتجاجات عنيفة.

المصدر: وكالات