ليفربول ومانشستر يونايتد وجها لوجه لأول مرة في الدوري الأوروبي

الرياضة

ليفربول ومانشستر يونايتد وجها لوجه لأول مرة في الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg8n

تنطلق يوم الخميس 10 مارس/آذار، مباريات الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وتتجه الأنظار صوب ملعب "إنفيلد"، الذي سيكون مسرحا لأول مرة لـ "الديربي" الإنجليزي في الدوري الأوروبي بين فريقي ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد.

This time tomorrow...

Опубликовано Liverpool FC 9 марта 2016 г.


وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التقليديان من شمال إنجلترا الريدز والشياطين الحمر وجها لوجه في إحدى المسابقات الأوروبية.

ويملك مانشستر أفضلية معنوية كونه تغلب على ليفربول في آخر أربع مباريات بينهما محليا ويمكنه أن يحقق رقما قياسيا جديدا بالفوز على ليفربول للمرة الخامسة على التوالي غدا الخميس.

Video: Happy birthday, Daley!

Daley Blind celebrates his 26th birthday today – here he is celebrating his first Old Trafford goal, against Liverpool…

Опубликовано Manchester United 8 марта 2016 г.

وقال الألماني يورغن كلوب، مدرب الريدز، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "مانشستر يونايتد فاز علينا في آخر أربع مباريات، ولكن هذا لا يعني شيئا"، وذلك حسبما ذكر موقع "سبورت سمول" الإنجليزي.

وأضاف: "سيكون هذا يعني شيئا، لو كان أداؤهم أفضل منا، لكني لا أعتقد ذلك، علينا الآن الذهاب لتسجيل الأهداف دون التفكير في المباراة المقبلة".

وأشار كلوب إلى أن هدفه التأهل إلى الدور ربع النهائي في الوقت الحالي دون التفكير في الوصول إلى المباراة النهائية.

Jürgen Klopp reveals why he's proud to be a part of tomorrow night's UEFA Europa League clash with Manchester United...

Опубликовано Liverpool FC 9 марта 2016 г.

وختم الألماني بقوله: "ليس لدي أي مشكلة معه (فان غال)، لكن آخر ما أتمناه هو أن يفوز غدا، وأنا متحمس للمباراة وكنت دائما أريد خوض مثل هذه المباريات عندما كنت شابا".

وأحرز ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي 18 مرة، ثلاث مرات لقب هذه المسابقة بصيغتها القديمة (كأس الاتحاد الأوروبي) وآخرها في العام 2001، إضافة إلى خمسة ألقاب في دوري الأبطال.


بينما لم يسبق لمانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة، أن توج بلقب هذه المسابقة، وذلك لمشاركته بصفة رئيسة في دوري الأبطال الذي توج بلقبه ثلاث مرات آخرها في عام 2008 في موسكو.

قال الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إن فريقه ومعه ليفربول أصبحا دون المستوى حاليا ولا يجب أن يشاركا في دوري أبطال أوروبا.

وتساءل الهولندي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار"، قبل المباراة: "كم عدد ألقاب ليفربول ومانشستر يونايتد؟ لقد كنا نعيش في الماضي، علينا الاستيقاظ والعيش في الوقت الحاضر الآن. هذا يحدث في كرة القدم، إنه أمر عادي، من غير المعقول أن يسيطر فريق على الألقاب لمدة 20 عاما أو أكثر".

Here's the latest on Antonio Valencia and Bastian Schweinsteiger...

Опубликовано Manchester United 9 марта 2016 г.

وأضاف مدرب الشياطين الحمر: "العديد من الناس يعتقدون أن من نلعب أمامه هو عدو، أنا لا أفكر في ذلك، فهذا هو خصمنا ونريد الفوز عليه، بالنسبة للجماهير إنه شيء أكبر من مجرد مباراة، أريد الفوز في كل مباراة، عندما أفوز أكون سعيدا وعندما أخسر أشعر بخيبة أمل. شعرنا بخيبة أمل كبيرة عندما خسرنا أمام وست بروميش ألبيون الأحد الماضي، وعندما نفوز على ليفربول فإني سوف أكون سعيدا جدا، ولكن لن أكون أكثر سعادة بعدما خسرنا من وست بروميتش".

وقال فان غال، الذي يحتل فريقه المركز السادس في البريمير ليغ قبل 9 مراحل من انتهائه، يكفي إنجلترا مشاركة مانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا، حيث إنهم في حال أفضل من ليفربول ومانشستر يونايتد في الفترة الحالية، ويجب أن يأخذوا فرصتهم.

وتابع قوله: "يجب منع مانشستر يونايتد وليفربول من دوري أبطال أوروبا وإضافة فرق أخرى مستواها أفضل من خارج إنجلترا لتصبح المنافسة أقوى، حيث إن دوري أبطال أوروبا أصبح شبيها بالدوري الإنجليزي بعد إشراك 6 أندية إنجليزية.

المصدر: وكالات